وفد هندي يزور محافظة أسوان للاطلاع على التجربة الرائدة لمبادرة حياة كريمة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد هندي يزور محافظة أسوان للاطلاع على التجربة الرائدة لمبادرة حياة كريمة

حماده بعزق
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2024 - 4:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 4:45 م
التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وفدا رفيع المستوى من رئاسة مجلس الوزراء بدولة الهند؛ للاطلاع على التجربة الرائدة لمبادرة حياة كريمة.

وضم الوفد كلً من السفير أجيت جوبتيه، وجيت سينغ كبير المستشارين بالمؤسسة الوطنية لتحويل الهند "التجارة والاقتصاد والمالية والتعاون الدولي"، رئيس الوفد، وأيضاً وريندر ميهرا مستشار المؤسسة الوطنية لتحول الهند "العلوم والتكنولوجيا"، ورانجيت كومار مدير وزارة المعنية "موارد المياه والشرب والتنمية".

يأتي ذلك بحضور أحمد رضا منسق حياة كريمة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهشام يونس بالعلاقات العامة بالوزارة، المهندسة دينا إبراهيم مدير وحدة التعاون الدولي بالمحافظة.

واستعرض محافظ أسوان المقومات الاستثمارية والسياحية، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الهندية، وهو ما تجسد في الزيارات المتتالية للرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الهند، واللقاءات المثمرة والبناءة مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لزيادة أوجه التبادل للخبرات والتعاون على جميع المستويات، وفي مختلف المجالات.

وأشار المحافظ، إلى إصرار القيادة السياسية على عودة الدولة لسابق عهدها من خلال تحقيق ملحمة من الإنجازات، وخاصة في قطاع البنية التحتية، وهو ما ساهم في جذب المزيد من الاستثمارات داخل مصر لكبرى الشركات العالمية، وهو ما يترتب عليه توفير مناخ آمن ومستقر، ومستقبل مشرق ملئ بكل الخير للأجيال القادمة، وتكامل مع ذلك تنفيذ مشروعات حياة كريمة، والتي حولت القرى المصرية من قرى طاردة للسكان إلى قرى جاذبة؛ لما تمتلكه من مقومات الجذب والنجاح من بنية تحتية قوية وخدمات متنوعة وعديدة.

وأوضح المحافظ، أن زيارة الوفد جاءت نتاج ثمار زيارة الرئيس السيسي لدولة الهند ولقاؤه برئيس الوزراء الهندي في يناير 2023، وما تم الاتفاق عليه من تبادل الزيارات لنقل الخبرات والارتقاء بالعلاقات والشراكة الاستراتيجية ودعم التعاون في المجالات المختلفة، ومنها مجال التعليم العالي.

وتابع، "وتم ذلك بزيارة الوفد للعاصمة الإدارية والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وزيارة أسوان للتعرف على مقوماتها والاستفادة من التجربة المصرية في جذب الأفواج السياحية من مختلف دول العالم، وهو ما لمسناه في أسوان من زيادة حركة السياحة الهندية"، قائلا: "نعمل على الترويج لها مع وكلاء السفر، فضلاً عن نقل صياغة السياسات الهندية المتنوعة في مجالات الهيدورجين الأخضر والطاقة المتجددة وغيرها لوزارة التخطيط".

في نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان وأعضاء الوفد الدروع والهدايا التذكارية؛ تعبيراً عن عمق علاقات الصداقة بين البلدين.

ويتضمن برنامج الوفد الهندي زيارة المشروعات المختلفة داخل قرية فارس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك