الثلاثاء المقبل.. مؤتمر صحفي لتقديم أوبرا دون جيوفاني على مسرح مكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء المقبل.. مؤتمر صحفي لتقديم أوبرا دون جيوفاني على مسرح مكتبة الإسكندرية

خالد محمود
نشر في: السبت 6 مايو 2023 - 9:21 م | آخر تحديث: السبت 6 مايو 2023 - 9:21 م

تنظم مكتبة الإسكندرية، مؤتمرا صحفيا، لتقديم أوبرا "دون جيوفاني" للموسيقار النمساوي موتسارت، على مدار 3 أيام، على خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية، وذلك يوم الثلاثاء المقبل فى الثانية عشر ظهرا بمقر بيت السناري بالسيدة زينب بالقاهرة.

ويعقد المؤتمر بحضور كل من الدكتور راجح داوود، الموسيقار الكبير والمشرف على مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، والمايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية، وصوليستات أوبرا "دون جيوفاني" من الأجانب والمصريين، والألماني مانويل شميدت مخرج العرض، وبرنهارد زيجل مصمم الديكور، والسيد زابينا ارلين ڤين مدير معهد جوته بالإسكندرية.

وتعد أوبرا دون جيوفاني من أبرز ما قدَّم موتسارت، وذلك لرصانة صياغتها الدرامية والموسيقية واستمرار عرضها في جميع دور الأوبرا العالمية على مدار 250 عام.

ويهدف هذا الحدث إلى دمج مغنيي الأوبرا العالميين والمهنيين مع طلبة الغناء الأوبرالي بمدينة الإسكندرية، وذلك بمصاحبة أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة مايسترو ناير ناجي القائد الأساسي لأوركسترا مكتبة الإسكندرية، ومن إخراج الألماني مانويل شميدت وتصميم برنهارد زيجل.

وتقدم هذه العروض المتميزة لجمهور الإسكندرية بعد النجاح الكبير لعروض أوبرا "كارمن" التي قدمها نفس فريق العمل في الموسم الفني السابق، وذلك استكمالًا لرسالة الفنون الرفيعة التي تقدمها مكتبة الإسكندرية منذ افتتاحها في عام 2002.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك