قطر تدعو السعودية لـ«النأي بالشعائر الدينية عن التجاذبات السياسية» - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطر تدعو السعودية لـ«النأي بالشعائر الدينية عن التجاذبات السياسية»

قطر تدعو السعودية لـ«النأي بالشعائر الدينية عن التجاذبات السياسية»
قطر تدعو السعودية لـ«النأي بالشعائر الدينية عن التجاذبات السياسية»
الدوحة- د ب أ
نشر في: الأربعاء 6 يونيو 2018 - 10:14 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 يونيو 2018 - 10:14 ص

استنكرت وزارة الأوقاف القطرية، ما وصفته بـ«استمرار العراقيل والإجراءات التعسفية» من جانب السعودية بحق مواطني قطر والمقيمين فيها بشأن الشعائر الإسلامية، داعية الجهات المعنية في السعودية للنأي بالشعائر الدينية بعيدا عن التجاذبات السياسية.

ونفت الوزارة، في بيان تناقلته وسائل إعلام قطرية، اليوم الأربعاء، الادعاء بعدم تمكين دولة قطر المواطنين والمقيمين فيها من الحج والعمرة، مؤكدة: «استمرار العراقيل والإجراءات التعسفية التي تفرضها المملكة على قاطني دولة قطر جملة ودون غيرهم من مسلمي العالم».

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أكدت أمس أن القطريين مرحب بهم لأداء المناسك، كما أدانت «الموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها تجاه عدم تمكين المواطنين والمقيمين في قطر من أداء مناسك الحج والعمرة».

وأبدت الوزارة القطرية استغرابها الشديد من البيان السعودي، ذاكرة أنه: «لم يأتِ بجديد يدفع بالأمور تجاه حل العراقيل القائمة منذ الخامس من يونيو 2017»، وهو اليوم الذي أعلنت فيه كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر.

وأشارت إلى تسجيل حالات عديدة حاولت التوجه للعمرة في الفترة الماضية وتم منعها، بالإضافة إلى تلقيها عددا من البلاغات من مواطنين قطريين حاولوا التواصل مع شركات الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ولَم يتم التجاوب معهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك