المركز القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للغة الروسية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المركز القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للغة الروسية


نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 6:44 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 6:44 م

أقام المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للغة الروسية، وكرم خلاله محمد نبيل نوفل، تبرع بمكتبته في اللغة الروسية إلى المركز.

جاء ذلك بحضور زوجته التي تسلمت درع التكريم، ودينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية ونائب مدير المركز الثقافي الروسي، وشريف جاد مدير النشاط بالمركز الثقافي الروسي.

وأوضحت الدكتورة كرمة سامي في كلمتها أن المركز يحتفل للعام الثاني على التوالي باليوم العالمي للغة الروسية وبالثقافة الروسية الثرية، ونحتفي خلاله بشاعرة روسية مجهولة في الوطن العربي وهي يوليا دورنينا.

واختتم الاحتفال بمائدة مستديرة طرحت عدد من مشاكل الترجمة بين اللغتين العربية والروسية عن طريق نقاش بين أجيال مختلفة من المترجمين والمتخصصين في المركز في إداراة المكتب الفني وإدارة التدريب والجوائز، وحوار من أجل وضع خطة الترجمة وسياستها وبرنامج متخصص للتدريب للوصول إلى توصيات لتطوير الترجمة ما بين اللغتين، وقاعدة بيانات خاصة بالترجمة في هذا المجال وابرز رموزها من المتخصصين والمترجمين.

وخلال احتفالية المركز بمئوية الشاعرة الروسية يوليا درونينا، قدمت الدكتورة دينا عبده أستاذ اللغة الروسية وآدابها بقسم اللغة الروسية بجامعة عين شمس دراسة وترجمات مختارة من أعمالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك