73 معلما بالمنيا من المنتدبين لأعمال الثانوية العامة يحررون محضر شرطة ضد رئيس كنترول أسيوط - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

73 معلما بالمنيا من المنتدبين لأعمال الثانوية العامة يحررون محضر شرطة ضد رئيس كنترول أسيوط

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 1:14 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 1:14 م

لليوم الثالث على التوالي تتواصل أزمة رفض ممثل كنترول أسيوط للثانوية العامة بالمنيا، قبول قرارات اللجنة الطبية العامة بالمنيا، للمعلمين أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، والراغبين في التقدم باعتذارات قانونية عن أعمال الملاحظة والتصحيح، وتقدم 73 معلما ببلاغ لمحافظ المنيا، وهيئة التأمين الصحي، وحرروا محضر الشرطة رقم 3276 اداري قسم أول المنيا لسنة 2024.

وتلقى اللواء محمد الضبش مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور قسم المنيا أول، يفيد بتقدم عدد من المعلمين المنتدبين ببلاغ ضد مسئول لجنة الاعتذارات، ومندوب كنترول أسيوط لمحافظة المنيا، يتهمونه فيه بالتعنت، ورفضه الاعتراف بخطابات هيئة التأمين الصحي.

وقال أدهم القاضي، أحد مقدمي البلاغ باسم 90 معلما، أن 90 معلما مصابين بأمراض تمنعهم من استخدام المواصلات والسفر، وتعرض حياتهم الصحية للخطر، موضحا انه مصاب بانزلاق غضروفي حاد، واستقلال المواصلات لمسافة صغيرة قد يصيبه بشلل، بالإضافة إلى حالات أخرى كثيرة اعترف بها الأطباء.

وأضاف القاضي، أن مسئول كنترول أسيوط رفض الاعتراف بقرارات اللجنة الطبية العامة بالمنيا، ومكتوب بها عبارة "يمنع من أعمال الامتحانات"، وعلى الرغم من ذلك طالبنا بفتوى تفيد بأن قرارات اللجنة الطبية العامه مثل قرارات القومسيون، وقد تدخل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وأصدر التأمين الصحي بالمنيا مكاتبة لرئيس كنترول أسيوط للثانوية العامة تفيد بذلك، ولكن دون جدوى، وفق قوله.

وتساءل مقدم البلاغ، قائلا: هذا الإجراء يحدث كل عام وتقدم بنفس قرارات اللجنة الطبية العامة، وكانت تقبل، بخلاف هذا العام، وطالب المعلمين في بلاغهم برفع شكواهم لأعلى الجهات، وخاطبوا مجلس الوزراء بشكواهم، كما طالبوا بتمكينهم من التوقيع في دفاتر مدارسهم وجهات عملهم الأصلية، حتى تنتهي عملية التحقيق معهم.

ومن جانبه أوضح حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن اليوم الخميس هو آخر الأيام المخصصة لقبول اعتذارات المعلمين المنتدبين لأعمال الثانوية العامة، وأن اللجنة الموجودة بالمنيا منذ 3 أيام، هي لجنة منتدبة من كنترول أسيوط التابعة له محافظة المنيا في امتحانات الثانوية العامة.

وقال وكيل وزارة تعليم المنيا، إنه بالتواصل مع الكنترول، أوضح رئيس الكنترول أن لديه قانون واضح، وأنه لن يتم قبول أية اعتذارات من المنتدبين إلا في الحالات المرضية، مع تقديم تقرير طبي حديث معتمد من اللجنة الطبية "القومسيون الطبي"، وفي حالة وجود طفل رضيع حتى عامين، تقدم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل، عمل الزوج بمنطقة نائية، مع تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية بأنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه، وكذلك رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج، وتقديم تقرير طبي معتمد.

وأضاف مصطفي، أنه أيضا تقبل اعتذارات أداء امتحانات الدراسات العليا والماجستير والدكتوراة، بشرط إحضار ما يفيد التقدم للامتحان مرفقا به جدول امتحان، وما يفيد أداء هذه الامتحانات، والمعلمين أو الاداريين تعيين 5% والنصف أجر، وإحضار ما يفيد ذلك، وللجنة الحق في قبول العذر أو رفضه حسب الأوراق المقدمة.

وأكد وكيل تعليم المنيا، أنه لن يتم قبول اعتذارات من المقدرين إلا من خلال مشرف عام التقدير، ولن يتم قبول أية اعتذارات في المقر الرئيسي للجنة الإدارة بأسيوط.

وأضاف وكيل تعليم المنيا، أن امتحانات الثانوية العامة تنطلق بعد أيام بداية من 10/6 وحتى 20/7 القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك