رمضان السيد: بوركينا فاسو مباراة صعود منتخب مصر إلى كأس العالم - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رمضان السيد: بوركينا فاسو مباراة صعود منتخب مصر إلى كأس العالم

محمد عاطف
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 12:14 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 12:14 م

يرى رمضان السيد لاعب النادي الأهلي السابق، أن مواجهة مصر أمام بوركينا فاسو هي مباراة الصعود لكأس العالم 2026، مشيرًا إلى أن المباريات المقبلة ستكون سهلة للغاية سواء داخل أو خارج مصر، لكن أهم 3 نقاط في مباراة الليلة لحسم الصعود.

وقال رمضان السيد في تصريحات تليفزيونية: "منتخب مصر يلعب بطريقة 4-3-3، ومشاركة ناصر ماهر ستكون مجازفة وتغيير في طريقة اللعب إلى 4-2-3-1، ومنتخب بوركينا مميز ويضم عناصر محترفة في أوروبا، ولابد أن نكون حذرين طوال الـ90 دقيقة، وإدارة اللقاء بشكل جيد من جانب حسام حسن".

وأضاف: "التغييرات أيضا لمنتخب مصر في الشوط الثاني لابد أن تكون مؤثرة، والتشكيل الأفضل لابد أن يتواجد فيه مصطفى شوبير في حراسة المرمى بشكل أساسي لأنه الأجهز فنيا حاليا، والشناوي حارس عملاق لكن المشكلة في ابتعاده طوال الفترة الماضية عن المباريات.. وشوبير في فورمة عالية جدًا، ولم أرٍ أي حارس في تاريخ المصري ينطلق بهذا الشكل".

وواصل: "أعتقد أن حسام حسن سوف يلعب بـ عمر كمال عبدالواحد ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني، وفي الوسط حمدي فتحي وزيزو وإمام عاشور، خصوصا أن حمدي يجيد الأدوار الدفاعية والمساندة الهجومية وإجادة الألعاب الهوائية، مع ثبات هاني في الخلف وقيام عمر كمال بالدور الهجومي جيدًا".

وأكمل: "بالتأكيد محمد صلاح سيقود الهجوم مع مصطفى محمد وتريزيجيه، وهم الأفضل حاليًا.. واخترت حمدي فتحي للأدوار الهجومية وتميزه في النواحي الدفاعية رغم وجود لاعبين جيدين أيضا مثل أكرم توفيق ومروان عطية وهم في أفضل مستوى لهما خلال المرحلة الأخيرة مع الأهلي".

وزاد: "لاعبي الأهلي في فورمة فنية عالية، وكلهم في حالة جيدة مؤخرًا، وربيعة وعبدالمنعم تأقلما على اللعب سويًا، وأيضا عمر كمال عبدالواحد قد يكون من أسباب الفوز في ظل تميزه هجوميًا في الفترة الماضية، كما أنه يضم للعمق ويسدد على المرمى كثيرًا، وجود أكثر من لاعب من الأهلي ميزة للمنتخب المصري".

وختم: "أتوقع فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو بهدفين نظيفين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك