صعوبة الكيمياء تبكي طلاب العلمي بالثانوية العامة في البحيرة.. والجغرافيا ترسم البسمة على وجوه طلاب الأدبي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صعوبة الكيمياء تبكي طلاب العلمي بالثانوية العامة في البحيرة.. والجغرافيا ترسم البسمة على وجوه طلاب الأدبي

خميس البرعي
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 1:53 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 1:53 م

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة، حالة من الحزن لدى طلاب الشعبة العلمية بسبب مادة الكيمياء ووجود بعض النقاط الصعبة التي تفوق الطالب المتفوق والتي تحتاج إلى وقت أكثر، أما الفرحة كانت على وجه طلاب الأدبي لسهولة الجغرافيا.

وقال محمد سعيد طالب بمدرسة صلاح سالم بكفر الدوار، إن امتحان الكيمياء جاء به نقاط تفوق الطالب المتفوق، أما بعض الأسئلة كانت في المتناول.

وأوضحت هند محمود الكيمياء طالبة بالثانوية، أنه كان لابد أن يأتي الامتحان أسهل ليعوض مادة الفيزياء التي أنهت الأحلام بكليات القمة.

وجاءت الفرحة والبسمة على طلاب الأدبي بعد الخروج من مادة الجغرافيا، التي جاءت سهلة ورسمت الفرحة عند استقبال الطلاب لأولياء الأمور أمام اللجان.

وتشهد لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف مراكز ومدن محافظة البحيرة، حالة من الاستنفار وجرى تأمين اللجان الامتحانية بشكل مشدد من قبل قوات الأمن، حيث نُصبت حواجز مرورية في محيط اللجان لتسهيل دخول الطلاب، ومنع أية تدخلات خارجية قد تؤثر على سير الامتحانات.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أهمية التزام مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان بالتعليمات وضوابط الامتحانات، مشددًا على ضرورة منع أي محاولات للغش داخل اللجان والتعامل الحكيم مع أي خروقات قد تحدث.

ويؤدي ما يقارب 37 ألفًا و236 طالبًا وطالبة امتحاناتهم في الشعبة العامة، أمام 107 لجان موزعة على 17 إدارة تعليمية بالمحافظة، حيث يسعى الطلاب جاهدين لتحقيق أفضل النتائج في بقية المواد القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك