ثقافة دمياط تواصل تقديم مبادرة مصر جميلة على مسرح فارسكور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة دمياط تواصل تقديم مبادرة مصر جميلة على مسرح فارسكور

حلمي ياسين
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 5:48 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 5:48 م

يواصل قصر ثقافة فارسكور، تقديم فعاليات ورش مبادرة «مصر جميلة» المعنية باكتشاف ورعاية وتنمية مهارات الموهوبين، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لليوم الخامس على التوالي في محافظة دمياط.

وأوضح الشاعر مسعود شومان، مدير الإدارة المركزية للشئون الثقافية بوزارة الثقافة، في بيان له اليوم السبت، أن التدريبات مستمرة حتى مساء غدٍ الأحد، مع ورشة الدراما الحركية، بقيادة المخرج كريم خليل، بتقسيم المتدربين إلى مجموعات لبدء البروفات ما قبل النهائية، مع التعريف بالمساحة الحركية حسب الجمل الموسيقية.

وتابع "شومان": "يتلقى الموهوبون تدريبات في ورشة الأداء المسرحي للمخرج حسن النجار، يتم خلالها مراجعة النص، وتدريبات مكثفة على المشاهد الخاصة بالشخصيات المصرية التي يقدم من خلالها تاريخ مصر، ومنها الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري، والفنانة عزيزة أمير، ويتم الآن الاستعداد لتقديم عرض مسرحي في ختام الورش بعنوان «بلدنا حلوة».

وأضاف أن ورش «مصر جميلة» تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة الدكتور فادي سلامة، ويتضمن البرنامج جزءًا نظريًا وآخر تطبيقي بواقع 3 ساعات تدريبية لكل ورشة.

وواصل أن الورش التدريبية والمحاضرات تعقد داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور، وفي عدد من الأماكن الخارجية، ومن المقرر أن يقام حفل الختام غدا الأحد على مسرح القصر في تمام الخامسة مساءً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك