الأولى مكفوفين بالثانوية العامة: لم أواجه صعوبات كثيرة وتوقعت هذا التفوق - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأولى مكفوفين بالثانوية العامة: لم أواجه صعوبات كثيرة وتوقعت هذا التفوق

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:59 م

عبرت الطالبة سماء سمير الأولى مكفوفين بالثانوية العامة، عن سعادتها بتفوقها وأرجعته إلى توفيق الله عز وجل وتشجيع أسرتها لها.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة الحدث اليوم، مساء الثلاثاء، أنها لم تواجه صعوبات كثيرة خلال فترة الدراسة.

وأضافت أنها كانت متخوفة في بداية العام من عدم توفر الكتب المناسبة لها، مشيرة إلى أن هناك جميعات ساعدتها رفقة زملائها في طباعة الكتب وتحويلها إلى طريقة برايل.

وخصت بالذكر جمعيات النور والبصيرة، والبراق وخير زاد، حيث بذلت هذه الجمعيات جهودًا كبيرة في مساعدتهم خلال الدراسة.

وأشارت إلى أنها كانت في البداية تعتمد طوال الوقت على الكتب المدرسية، لكن في الصف الثالث الثانوي اضطرت لطباعة كتب كان يتم العمل منها في الدروس التي كانت تحصل عليها.

ولفتت إلى أن عملية الطباعة ليست سهلة لكنها في الوقت نفسه ليست مكلفة، موضحة أنها كانت تتوقع الحصول بالفعل على المركز الأول لكن هذا لم يحل دون شعورها بالقلق.

وعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن مؤشرات وإحصائيات نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

وبلغت النسبة المئوية للنجاح هذا العام %81.3، حسبما صرح الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك