السجن 5 أعوام لمتهم بحيازة مخدرات بقصد الإتجار في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 أعوام لمتهم بحيازة مخدرات بقصد الإتجار في الإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية
عصام عامر
نشر في: الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 8:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 8:36 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الكيلاني، اليوم الأربعاء، "غ.م.ع"، عامًا، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام "غيابيًا"، وتغريمه مبلغ مالي قدرة 50 ألف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض، وجوهر الحشيش المضبوطين؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 11156 لسنة 2023 جنايات الدخيلة.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، بقصد الاتجار، وسلاح أبيض، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث أنه وحال مرور القوة الأمنية في شوراع القسم، أبصرت المتهم، وما أن فطن إلى تواجد القوة، حتى تخلى إداريًا عن علبة سجائر، حتى استقرت أرضًا فانفرط منها قطع لمخدر الحشيش، فالتقطها أحد أفراد القوة الأمنية.

وأضافت التحقيقات أنه وحال ضبط المتهم قاوم الشرطة بالقوة والعنف بأن أشهر في مواجهتهم سلاح أبيض "سكين"، للحيلوله دون ضبطه، لكن القوة تمكنت من ضبطه وقامت باستخلاص السلاح الأبيض من يده، وبفض محتويات علبة السجائر، تبين احتوائها على 22 قطعة حشيش.

ولفتت التحقيقات إلى أن عملية الضبط جرت حال تلقي الشرطة إتصالًا هاتفيًا من أحد المصادر السرية، مفاده قيام المتهم بالاتجار بالمواد المخدرة، فتم تقنين الإجراءات، وبضبطه، وتفتيشه عثر بحوزته على 22 قطعة لمخدر الحشيش، وسلاح أبيض "سكين"، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم أقر بإحرازة للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، تبين من تقرير المعمل الكيميائي أن القطع المضبوطة بحوزة المتهم هي لمخدر الحشيش.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عماد عبد النبي العيسوي، وأحمد فاروق عبد اللطيف، ومصطفى قايد الحميلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك