فينيسيا بصدد تجربة نظام التذاكر للسياح اعتبارا من 2024 - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فينيسيا بصدد تجربة نظام التذاكر للسياح اعتبارا من 2024


نشر في: الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 8:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 8:28 ص

قال عمدة مدينة فينيسيا الإيطالية، لويجي بروجنارو، الثلاثاء إن المدينة ستجرب نظام التذاكر للسياح اعتبارا من عام 2024، لتنظيم التدفق الهائل لزوارها.

وقال بروجنارو إن السلطة التنفيذية لمجلس المدينة أعطت يوم الثلاثاء الضوء الأخضر للتجربة، التي تهدف إلى تثبيط المتنزهين في أوقات الذروة.

وأوضح أنه سيتم اختيار حوالي 30 يوما لتجربة النظام، بدءا من ربيع عام 2024. ومن المحتمل أن تستهدف التجربة عطلات نهاية الأسبوع الطويلة في الربيع وعطلات نهاية الأسبوع في الصيف. وسيتم تحديد سعر التذكرة مبدئيا بمبلغ 5 يورو (3ر5 دولار).

وقال بروجنارو في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "تنظيم التدفقات السياحية في أوقات معينة أمر ضروري، لكن هذا لا يعني إغلاق المدينة. ستبقى فينيسيا مفتوحة دائما للجميع".

واستقبلت المدينة بشكل متكرر أكثر من 100 ألف زائر يوميا قبل الجائحة. وتضع السلطات أنظارها على المتنزهين النهاريين، الذين لا يسهم الكثير منهم بأي شيء تقريبا في الاقتصاد المحلي.

وفي الشهر الماضي، أوصى خبراء اليونسكو بوضع فينيسيا وبحيرتها على قائمة المنظمة للتراث المعرض للخطر، مشيرين إلى العديد من التهديدات، بما في ذلك السياحة الجماعية. وستنظر لجنة المنظمة في التوصية في اجتماعها في سبتمبر/أيلول. وقبل عامين، رفضت توصية مماثلة من الخبراء.

وسيتم إعفاء سكان منطقة فينيتو والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون أو ولدوا في فينيسيا وأي شخص حجز إقامة في المدينة من شرط شراء تذكرة. كما سيكون الأطفال دون سن 14 عاما من بين المعفيين.

ولا يزال يتعين الموافقة على الخطة، التي كانت قيد المناقشة لفترة طويلة، من قبل مجلس المدينة الأوسع في 12 أيلول/سبتمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك