اختيار إيطاليا «ضيف شرف» لمهرجان «الأقصر للسينما» - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختيار إيطاليا «ضيف شرف» لمهرجان «الأقصر للسينما»

مهرجان الاقصر - ارشيفية
مهرجان الاقصر - ارشيفية
أحمد أبو الحجاج
نشر في: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 8:37 م | آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 8:37 م
اختار مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية برئاسة الدكتور محمد كامل القليوبى السينما الإيطالية لتكون ضيف شرف المهرجان فى دورته الرابعة التى من المقرر أن تبدأ 30 يناير المقبل حتى ٥ فبراير، نظرا لأهمية الإنتاج الإيطالى فى مسيرة صناعة السينما العالمية.

وقد أستقبل سفير إيطاليا فى مصر ماوريتسو مسارى وفد المهرجان الذى ضم الناقدة السينمائية ماجدة موريس رئيسة المهرجان والكاتب الصحفى جمال زايدة الأمين العام لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية وعضو مجلس أمناء المهرجان والناقد محمد عاطف المدير الفنى للمهرجان.

و أعرب «مسارى» عن سعادتة لاختيار إيطاليا ضيف شرف المهرجان وأكد على أهمية التعاون الثقافى والفنى بين مصر وإيطاليا ، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين وثيقة وأن عرض مسيرة السينما فى إيطاليا بدءا من السينما الواقعية التى كان من روادها فيليينى وفيسكونتى ونجومها الأشهر صوفيا لورين وكلوديا كارينالى وأورنيلا موتى كفيل بدعم جسور التواصل بين البلدين.

كما أستقبل وفد المهرجان الدكتور باولو ساباتينى مدير المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة والمستشار الثقافى بسفارة إيطاليا حيث بحث تفاصيل التعاون مع المهرجان، فيما يتعلق بدعوة النجوم وصناع السينما فى إيطاليا إلى مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية.

كما تم الأتفاق على الترتيب لأقامة حفل موسيقى يقدمه عازف إيطالى فى حفل الأفتتاح.

يذكر أنه حضر الاجتماع ساندرو كابيللى الملحق الثقافى الإيطالى بالقاهرة الذى أكد التعاون فى مجال مشاركة الأفلام الإيطالية فى المسابقة الرسمية للمهرجان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك