محافظ بني سويف يقرر عدم التجديد لوكيل وزارة الإسكان ويحيل «المخالفات» للنيابة - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 10:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يقرر عدم التجديد لوكيل وزارة الإسكان ويحيل «المخالفات» للنيابة

المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف
المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف
حازم الخولى
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 5:30 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 5:30 م
قرر المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، عدم التجديد لوكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، كما قرر تكليف نائبه بتسيير الأعمال لحين اختيار بديلاً له.

فيما أحال المحافظ، عقب جولته، الأحد، بمشروع إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي بمركز ومدينة بني سويف، للوقوف على سير العمل ومعدلات التنفيذ، المخالفات في تطوير مبنى المنطقة الصناعية ببياض العرب ووحدات الإسكان في مراكز بنى سويف والواسطى والفشن للنيابة الإدارية.

وشدد المحافظ علي ضرورة الحصول على عينة من «بلاط الانترلوك» الموجود في ممرات العمارات السكنية التي تشرف عليها مديرية الإسكان، لتكليف كلية الهندسة بفحصه وبيان مدى مطابقته للمواصفات.

وتفقد «حبيب»، الوحدات السكنية بمناطق «بياض العرب، والعلالمة، وبني سليمان»، التي تم إنشائها ضمن المرحلة الثانية من الإسكان الاجتماعي الذي تنفذه مديرية الإسكان، والذي يشمل وحدات الإسكان في «الفشن، وأبوصير والميمون بالواسطى»، لمتابعة الانتهاء من تشطيب الوحدات وأعمال البنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف ورصف.

وأعرب عن تحفظه على بعض أعمال التشطيبات، وكلّف مدير الإسكان بإعداد مذكرة وافية عن موقف الحاجزين في المشروع القومي القديم للإسكان، الذين سددوا 5 آلاف جنيه مقدم حجز، ما بين عامي 2007 و2008، وتحديد موقفهم بالتنسيق مع جميع الأطراف المتداخلة في الموضوع، مثل «وزارة الإسكان، وبنك الإسكان والتعمير، وصندوق التمويل العقاري»، للخروج بنتيجة وموقف واضح ومحدد، مع تحديد الشروط والمواصفات الخاصة باستلام الوحدات، وإطلاع الحاجزين عليها، خاصة وأنها «محل جدل كبير واستفسارات عديدة من المواطنين»، على حد قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك