تحرير 54 محضرا تموينيا متنوعا.. وضبط أغذية مجهولة المصدر في جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير 54 محضرا تموينيا متنوعا.. وضبط أغذية مجهولة المصدر في جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 6:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 6:51 م

واصلت مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء، حملات مكثفة على الأسواق، وأماكن تداول السلع الغذائية، بناءً على توجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة، لمتابعة مدى توافر السلع الغذائية، والاعلان عن أسعارها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، إن الحملات المشتركة من التموين
وحماية المستهلك ورؤساء المدن والصحة، أجرت اليوم الأربعاء، المرور على المحالات العامة والأسواق بمدن "دهب، أبورديس، سانت كاترين".

وأسفرت الحملات عن تحرير 10 محاضر، بواقع 4 محاضر عدم إعلان عن التسعيرة، ومحضري بيع بأزيد من السعر، و3 عدم حملة شهادة صحية، ومحضر امتناع عن بيع السلع، وضبط 432 علبة سجائر.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه جرى أيضًا شن حملات بمدن "الطور، شرم لشيخ، رأس سدر، أبوزنيمة"، وأسفرت عن تحرير 43 محضرًا متنوعًا، بواقع 15 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و4 محاضر بيع بأزيد من التسعيرة المعلن عنها، و18 محضر عدم حمل شهادة صحية، و6 محاضر سلع مجهولة المصدر، ليصل إجمالي عدد المحاضر على مستوى المحافظة 54 محضرًا.

وأشار إلى أنه جرى ضبط طنين و400 كيلو مواد غذائية مجهولة المصدر، بواقع 300 كيلو أرز، وطني فول حصى، و100 كيلو مكرونة، إضافة إلى ضبط 120 زجاجة زيت زيتون مجهولة المصدر، و240 عبودة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر، و33 علبة سجائر مجهولة المصدر، مشيرًا إلى توافر كل السلع الغذائية، والتزام أغلب المحلات العامة بالإعلان عن الأسعار وصلاحية السلع.

وأوضح أنه يجري الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك