الخارجية العراقية: يجب على الأشقاء العرب التواصل لبناء رؤية موحدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية العراقية: يجب على الأشقاء العرب التواصل لبناء رؤية موحدة


نشر في: الخميس 7 مارس 2019 - 4:17 ص | آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2019 - 4:17 ص

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، الدكتور أحمد الصحاف، إن كلمة وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، قد أكدت على جملة من القضايا تتعلق بتوحيد الصف العربي والجهد الاستراتيجي على مستوى التواصل والتنسيق، لتأهيل القمة العربية المقبلة لإنتاج حلول عربية- عربية لمشكلات الشعوب العربية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء أمس الأربعاء، أن كلمة الوزير تطرقت كذلك إلى أن الانتصارات التي تحققت في العراق جاءت بجهود القوات المسلحة العراقية.

وعقب: «عكست هذه الانتصارات إرادة الشعب العراقي في تعبيره عن رفضه الجازم لأي شكل من أشكال التهديد للأمن والسلم الأهلي في العراق، والذي تعمل عليه عصابات داعش الإرهابية»

وأشار إلى أهمية التواصل بين كل الأشقاء العرب، من أجل بناء رؤية استراتيجية موحدة، لمرحلة عربية جديدة، تحافظ على الأولويات العربية في القضايا المحورية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ودعم نشاطات الحوار وإتمام الجهود لإنشاء دولة عربية فلسطينية موحدة وعاصمتها القدس.

وانعقدت، أمس الأربعاء، أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، في الدورة 151، برئاسة الصومال خلفًا للسودان، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدولة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك