محافظ سوهاج يفتتح محطة صرف صحي «سلامون» بتكلفة 50 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ سوهاج يفتتح محطة صرف صحي «سلامون» بتكلفة 50 مليون جنيه

محمد عبد المجيد:
نشر في: الخميس 7 مارس 2019 - 8:02 م | آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2019 - 8:02 م

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، محطة الصرف الصحي بقرية سلامون مركز طما، ترافقه شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد البدري، رئيس مجلس إدارة شركة المياه بسوهاج.

وقدم محافظ سوهاج ، الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدعمها الكامل لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لافتًا إلى دورها الإيجابي في النهوض بالمحافظة، والارتقاء بكافة الخدمات، مضيفًا أن مشروع الصرف الصحي بقرية سلامون يخدم 23 ألف نسمة، بتكلفة بلغت أكثر من 50 مليون جنية، وهو من المشروعات طويلة الأمد ويستوعب حتى عام 2060.

وقال «الأنصاري»، إن سوهاج تشهد خلال المرحلة الحالية نشاطًا ملحوظًا في العمل بالعديد من المشروعات التي تهدف إلى دعم منظومة التنمية الشاملة بالمحافظة، موضحًا أن العام الحالي سيشهد افتتاح عدة مشروعات خدمية وتنموية للمواطنين.

ومن جانبها أوضحت شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أنه منذ عام 2009 ساعدت الوكالة من خلال شراكتها مع محافظة سوهاج فى حصول أكثر من300 ألف مواطن على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتحسين الظروف الصحية والمعيشية، بالتعاون مع الشركة في سوهاج، بالإضافة إلى توفير التدريب على أعمال الصيانة لضمان توافر واستدامة نظم معالجة مياه الشرب والصرف الصحي لكافة أهالي سوهاج وللأجيال قادمة.

وذكرت أن الوكالة استثمرت فى قطاع المياه بمحافظة سوهاج، 21 مليون دولار؛ أثمرت عن إنشاء محطتين لمعالجة المياه الصالحة للشرب وتطوير 5 نظم لرفع وتجميع مياه الصرف الصحي، بجانب 3 أنشطة توسع وتطوير مياه للشرب والصرف الصحي على نطاق محدود.

وبدوره، أعرب ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، عن أمله في النهوض بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالهيئة القومية، مشيرًا إلى سعي الشركة لإحداث تطوير ملحوظ بالمنظومة فيما يخدم المواطن السوهاجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك