مجموعة التجارى «وفا بنك» تستحوذ على 100% من رأسمال «بركليز» بنك مصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجموعة التجارى «وفا بنك» تستحوذ على 100% من رأسمال «بركليز» بنك مصر


نشر في: الأحد 7 مايو 2017 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2017 - 11:25 ص

أنتهت مجموعة التجارى وفا بنك من عملية شراء بنك باركليز مصر بناءً على الإتفاق المبرم بين مجموعة باركليز بى إل سى والتجارى وفابنك فى 4 أكتوبر 2016 وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات الرقابية اللازمة.
وقد صرحت مجموعة التجارى وفابنك أن مصر، بما لها من مميزات عديدة تتمثل فى موقعها الجغرافى الفريد وخصائصها الديموغرافية المتميزة إلى جانب قوة قطاعها المصرفى، تعد سوقا إستراتيجية واعدة ذو فرص تنموية إيجابية وجاذبة للاستثمار.
أضافت أن هذه الصفقة تدعم توجهها الإستراتيجى والذى يهدف إلى التواجد داخل السوق المصرية من خلال مؤسسة مصرفية ذات سمعة طيبة وتاريخ طويل فى تقديم خدمات مصرفية عالية الجودة فى مختلف القطاعات وفريق عمل قوى يتميز بمستوى عالٍ من الحرفية إلى جانب ارتكازها على مؤشرات مالية قوية.
ويهدف التجارى وفابنك إلى أن يشارك بفاعلية فى تقديم نموذج مصرفى جديد يستهدف المشروعات متناهية الصغر و الصغيرة والمتوسطة والطبقات المتوسطة فى السوق المصرية من خلال خطة أعمال تتضمن الوصول إليهم عن طريق توسيع شبكة الفروع والتطبيقات التكنولوجية إضافة إلى تطوير وتصميم منتجات وخدمات بنكية تتناسب مع احتياجاتهم معتمدا فى ذلك على تاريخه الطويل فى العمل المصرفى.
يقع المركز الرئيسى للتجارى وفابنك فى المغرب ویعمل فى 25 دولة من خلال الشرکات التابعة التى يمتلك فيها غالبية الأسهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك