161 منشأة سياحية بجنوب سيناء تصرف منحة صندوق إعانات الطوارئ - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

161 منشأة سياحية بجنوب سيناء تصرف منحة صندوق إعانات الطوارئ

رضا الحصري
نشر في: الأحد 7 يونيو 2020 - 4:29 م | آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2020 - 4:29 م

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، منح صندوق إعانات الطوارئ للعمال بوزارة القوى العاملة، 161 منشأة سياحية بجنوب سيناء، إعانات الطوارئ للعاملين بالقطاع السياحي.

وقال محمد عبدالرحمن، مدير عام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، إن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بوزارة، قد وافق على منح 161 منشأة سياحية، من المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد، إعانات تقدر بنحو 32 مليونا و944 ألف جنيه، منذ بداية الأزمة وحتى الآن.

وأكد مدير مديرية القوى العاملة، أن إجمالي عدد العمالة المستفادة من هذه المنحة 30 ألفا و221 عاملًا بالقطاع السياحي، وتجري أعمال الصرف وفقًا لقواعد خاصة بقطاع السياحة، وبالتنسيق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية، بنسبة 100% من الأجر الأساسي، وهو الحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت في التأمينات بحد أدنى 600 جنيه.

وأشار إلى أن المنشآت السياحية الراغبة في صرف الإعانة، تقوم بتقديم الطلب إلى الاتحاد العام للغرف السياحية، لمراجعته وتقديمه إلى الصندوق، والذي بدوره يقوم بمراجعته مع التأمينات الاجتماعية، وعلى إثره يجري الصرف للمنشأة المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك