غينيا تبلغ عن تفشي سلالة شديدة العدوى لإنفلونزا الطيور غرب البلاد - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غينيا تبلغ عن تفشي سلالة شديدة العدوى لإنفلونزا الطيور غرب البلاد

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 12:58 م

أبلغت غينيا عن تفشي سلالة شديدة العدوى لإنفلونزا الطيور في غرب البلاد، وذلك بحسب ما أفادته فضائية «العربية»، في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، نقلًا عن وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، أعلنت يوم الجمعة، أن العراق سجّل تفشياً لسلالة «شديدة العدوى» من إنفلونزا الطيور (H5N8) في مزرعة بمحافظة واسط.

وقالت المنظمة، إن التفشي حدث في مزرعة دواجن موجودة في محافظة واسط، وقضى على 24060 طائراً من بين 158 ألف طائر في المزرعة.

لكن وزارة الزراعة العراقية، نفت ما تداولته وسائل إعلام عن تسجيل سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في مزرعة جنوب شرق العاصمة بغداد.

وقال الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبدالحسين، في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية «واع»، إن «وزارة الزراعة تنفي تسجيل أية سلالة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور، حيث أكدت دائرة البيطرة ومختبراتها المركزية عدم تشخيص أية سلالة جديدة بالمرض والإصابات التي شخصتها سابقا هي إن نفس السلالة H5N8».

وأضاف أن دائرة البيطرة بالوزارة تتتحرى بشكل مستمر عن الأمراض في مزارع الدواجن، وترسل عينات إلى المعامل البيطرية المركزية من جميع المحافظات، لافتا إلى أن أية معلومة تخص تشخيص عن أي مرض وبائي ستعلن من قبل الوزارة عبر قنواتها الرسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك