محافظ الوادي الجديد يبحث مع أعضاء الوفد المصري الصيني فرص الاستثمار الزراعي - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الوادي الجديد يبحث مع أعضاء الوفد المصري الصيني فرص الاستثمار الزراعي

عمرو بحر
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 8:26 م | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 8:26 م

عقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، اجتماعًا اليوم الأحد، مع أعضاء الوفد المصري الصيني الذي يزور المحافظة بمقر قاعة الاحتفالات الرئيسية بالعاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة؛ لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات الاستثمار الزراعي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الاستثمار الأجنبي، وتوفير المناخ الجاذب له.

وأكد "الزملوط"، خلال كلمته في الاجتماع، عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، والتي تحرص القيادة السياسية على تعميقها من خلال دعم فرص الاستثمار المتبادل بين البلدين، وإبرام العديد من بروتوكولات التعاون والمشروعات في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية المتنوعة.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع، أبرز المقومات التنموية المتاحة بالمحافظة، وجهود الدولة في تطوير البنية التحتية لتوفير بيئة استثمار جاذبة، فضلًا عن مناقشة فرص التعاون في مجال زراعة المحاصيل الاستراتيجية، والاستفادة من الخبرات الصينية في زيادة إنتاجية الفدان من هذه المحاصيل.

واختُتم المحافظ، الاجتماع، بتكريم أعضاء الوفد، حيث أهدى درع المحافظة لرؤساء الوفد، تقديرًا لهذه الزيارة المهمة والتعاون الصادق بين البلدين. و

أجرى الوفد جولة تفقدية لعدد من المشروعات شملت منشآت العاصمة الإدارية، ومحطة الغاز الطبيعي، وواحة الحرير الطبيعي، ومشروعات إنتاج حيواني، وبعض مصانع التمور والأعلاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك