كييف: معارك ضارية لا تزال مستمرة في شرقي أوكرانيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كييف: معارك ضارية لا تزال مستمرة في شرقي أوكرانيا

د ب أ
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 8:50 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 8:50 ص

قالت القيادة العسكرية الأوكرانية مساء السبت إن هناك معارك ضارية لا تزال مستمرة في شرقي البلاد.

وفي تقريرها المسائي عن الوضع، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية: "إن الوضع كان أكثر سخونة اليوم في منطقة بوكروفسك، لكن العدو كان نشطا أيضا في اتجاه ليمان وكوراخوف".

وتقع المدن الثلاث في منطقة دونيتسك بشرقي أوكرانيا. وأفاد التقرير بأن 123 معركة دارت على مدار اليوم.

وذكر التقرير أن 41 من هذه الهجمات وقعت في منطقة باكروفسك وحدها، كما وقع 19 و17 هجوما بالقرب من ليمان وكوراخوف على التوالي.

وقالت هيئة الأركان العامة إنه تم حتى الآن صد 29 هجوما بالقرب من باكروفسك، لكن هناك 12 معركة لا تزال جارية، حيث يبذل المدافعون كل ما في وسعهم لتحقيق الاستقرار في الوضع ومنع العدو من التقدم في عمق الأراضي الأوكرانية.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من يوم السبت بأنه تم الاستيلاء على قرية سوكيل في هذه المنطقة. لم تعد سوكيل تظهر في تقرير حالة هيئة الأركان العامة، لكن قرية بروهريس الواقعة إلى الغرب منها هي التي تظهر.

وقال الجيش الأوكراني إن أكثر من 180 جنديا روسيا قتلوا في منطقة باكروفسك. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير عدد من الآليات العسكرية الروسية. ولن يتسن التحقق من تلك المعلومات بشكل مستقل.

وينظر إلى هذا القطاع من الجبهة بالقرب من باكروفسك على أنه ضعيف نسبيا. وتتقدم القوات الروسية ببطء منذ أشهر، بعد أن سيطرت على قلعة أفدييفكا في بداية العام. ولم تتمكن أوكرانيا حتى الآن من وقف تقدمها وتحقيق الاستقرار في خطوطها الدفاعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك