مستثمرو مرسى علم: انتخاب مجلس جديد للجمعية والاتفاق على تشغيل الفنادق المغلقة - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو مرسى علم: انتخاب مجلس جديد للجمعية والاتفاق على تشغيل الفنادق المغلقة

طاهر القطان
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 3:27 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 3:27 م

أكد مستثمرو السياحة بمرسى علم، أن الفترة القادمة ستشهد تشغيل الفنادق المغلقة وتحت الإنشاء؛ بهدف زيادة عدد الغرف الفندقية وتحقيق مستهدف الدولة بزيادة الطاقة الفندقية الإجمالية بمصر إلى 250 ألف غرفة؛ بهدف المساهمة في استقبال 30 مليون سائح سنويا بداية من عام 2028، وسيتم خلال الفترة المقبلة عقد اجتماع موسع، بحضور القطاع المصرفي وممثلي السياحة والبيئة لبحث مشاكل الاستثمار السياحي بمرسى علم .

وعقدت جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، اجتماعا موسعا مع مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية، وبحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة و التي تحت الإنشاء وتسهيل عمليات الإجراءات و التراخيص .

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسى علم، أن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة و المكاشفة ورغبة رئيس الهيئة في الاستماع لجميع الأعضاء والتحديات التي تواجههم والعمل على حلها؛ بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويا، و 3 مليار دولار عوائد من السياحة.

وأكد أن هذا الاجتماع يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على ازالة اي تحديات تواجه القطاع السياحي وتبلور، ذلك بتكليف وزير الاسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذي لم يدخر جهدا في العمل على دراسة جميع التحديات وحلها في اسرع وقت .

وقال د. عاطف عبد اللطيف إن الاجتماع تطرق إلى بحث آلية سريعة لإعادة تشغيل الفنادق المغلقة أو التي تحت الإنشاء وتحتاج إلى تمويل أو تراخيص وموافقات وهناك آلاف الغرف متوقفة، ويجب سرعة دخولها في المنظومة؛ تنفيذا لتوجيهات الدولة والوصول إلى 30 مليون سائح سنويا يزور مصر بشكل عام.

وتطرق الاجتماع، إلى دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات وتصورات لاستثمار الأراضي التي توجد غرب الطريق على طول الشاطئ في نشاط ترفيهي وخدمي للمدينة بشكل عام والقرى السياحية.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة، يضم القطاع المصرفي والبنك المركزي وممثلون عن وزارتي السياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر .

ووعد رئيس الهيئة، بسرعة اختصار الوقت في الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة، وتم التطرق، إلى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق إلى مناطق خلفية .

وأكد عاطف عبداللطيف، أن رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدا ويسعى لحل أي معوقات، مؤكدا وجود تكليف من رئيس الوزراء ووزير الإسكان للاستماع للمستثمرين والوقوف على المشكلات التي تواجههم و العمل على حلها في اسرع وقت .

وشارك في الاجتماع، عدد كبير من مستثمري السياحة بمرسى علم ومنهم طارق شلبي رئيس الجمعية، وحمادة أبو العينين الذي استضاف الاجتماع بأحد منتجعاته وجورج غبريال وسليم العزة وأمير خاطر، وعلي عبدالرحمن، وبشرى غالي، وإيمان رفعت .

ومن جانب آخر، كشف حمادة أبو العينين عضو مجلس إدارة الجمعية، عن إعادة انتخاب مجلس جديدة للجمعية عقب انتهاء الدورة الحالية للمجلس.

وأسفرت الانتخابات، عن فوز كل من رامي فايز وحمادة أبو العنين وإيمان رفعت ود. عاطف عبداللطيف وبشرى غالي وتامر عزمي وعلي عبدالرحمن.

وأكد حمادة أبو العينين، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد أول اجتماع للمجلس الجديد واختيار رئيس الجمعية وهيئة مكتب الجمعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك