فيديو.. «التموين»: إعطاء مزارعي قصب السكر مستحقاتهم دون تأخير - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التموين»: إعطاء مزارعي قصب السكر مستحقاتهم دون تأخير

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 8 يناير 2017 - 8:21 م | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2017 - 8:21 م
قال كريم جمعة، معاون وزير التموين، إن وزير التموين، اللواء محمد علي مصيلحي، شدد على إعطاء المستحقات المالية لمزارعي قصب السكر، بعد توريد الكميات التي زرعوها، دون أي تأخير.

وأضاف «جمعة»، لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الأحد، أنه سيتم تعويض المزارعين الذين وردوا قصب السكر للوزارة بسعره القديم؛ من خلال إعطائهم فارق السعر بعد الزيادة، موضحًا أنه يتم توريد بسعر 620 جنيه لطن قصب السكر.

وعن نية الحكومة لرفع أسعار كيلو السكر بالمجمعات الاستهلاكية والأسواق بعد زيادة سعر توريد قصب السكر من المزارعين، قال: لا توجد أي تعليمات بهذا الشكل، وقرار زيادة السعر يقرره مجلس الوزراء فقط».

وأوضح أن الإنتاج المحلي من قصب السكر يبلغ 2 مليون و400 ألف طن سنويًا، بينما يرتفع الاستهلاك لـ3 مليون و200 ألف طن سنويًا؛ وبالتالي يتم الاستيراد من الخارج لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك والتي تبلغ 800 ألف طن، مؤكدًا أن زيادة الإنتاج من سكر البنجر سيزيد المعروض في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق على رفع سعر توريد قصب السكر لـ620 جنيه للطن، بعد شكاوى المزارعين من ارتفاع تكلفة الإنتاج ومستلزماته.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك