موجز التوك شو.. أصداء زيارة الرئيس السيسي إلى الكاتدرائية.. وإلهام شاهين تنتقد الهجوم عليها - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز التوك شو.. أصداء زيارة الرئيس السيسي إلى الكاتدرائية.. وإلهام شاهين تنتقد الهجوم عليها


نشر في: السبت 8 يناير 2022 - 4:59 م | آخر تحديث: السبت 8 يناير 2022 - 4:59 م

تناولت برامج التوك شو المذاعة عبر الفضائيات المصرية، أمس الجمعة، عددًا من القضايا والمواضيع وتطرقت إلى بعض الأحداث التي تشغل الرأي العام، نستعرض أبرزها في السطور التالية:

- زيارة الرئيس السيسي إلى كاتدرائية العاصمة الإدارية بمناسبة عيد الميلاد

قال القمص موسى إبراهيم، متحدث الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن فرحة الجمهور الذي حضر احتفالية عيد الميلاد المجيد أمس، ازدادت بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الرئيس أرسل العديد من الرسائل لجميع المصريين من داخل الكاتدرائية.

وأكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أنّ حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التوجه للكاتدرائية كل عام لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد يمثل تطورًا رئاسيًّا جديدًا ومشكورًا، لافتًا إلى أنها تمثّل إكمالًا لصورة الجمهورية الجديدة.

وأوضح القمص إبراهيم إبرام إميل، وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، أن مشاركة المسلمين في احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد وحضور القداس أمر معتاد، مؤكدًا أن وجود مسلمات في القداس أمر مألوف وغير مستغرب على الإطلاق.

- البابا تواضروس الثاني يرفض فكرة «الدين الإبراهيمي»

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن كلمة الاختراع لا تطلق على الدين، مضيفًا أن فكرة الدين الإبراهيمي مرفوضة تمامًا ولا يصح استخدامها وغير مقبولة شكلًا أو موضوعًا.

- المفتي يوضح حكم الاحتفال بمولد سيدنا عيسى

نفى الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، وجود مانع شرعي في الاحتفال بمولد سيدنا عيسى الشريف والسيدة مريم وسيدنا موسى، متابعًا: «هذا من الأمور المستحبة وقد يصل إلى الأمور الواجبة وكذا بالنسبة لأتباع سيدنا عيسى».

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، على قناة «صدى البلد»، أن الفتاوى التي تحرم تهنئة المسيحيين بميلاد المسيح عليه السلام هي فتاوى قد عفَّاها الزمان ويجب عدم الالتفات إليها ورفضها.

- رئيس الوزراء يوجه بصرف 60 مليون جنيه لصرف مكافأة نهاية الخدمة لعاملي ماسبيرو

نقل الإعلامي مصطفى بكري، عن مصادر تأكيدها بتوجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتخصيص 60 مليون جنيه تُسلَّم للهيئة الوطنية للإعلام من أجل صرف المتأخرات المالية في التلفزيون المصري «ماسبيرو».

- إلهام شاهين تنتقد الهجوم عليها بسبب الصلاة بدون حجاب

انتقدت الفنانة إلهام شاهين، الهجوم عليها بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي تؤدي الصلاة دون ارتداء الحجاب، خلال جنازة الفنانة الراحلة مها أبو عوف، قائلة: «الطرحة وقعت وكانت مدلدلة على كتفي.. الشخص اللي يصور ناس بتصلي ده شخص تافه»، حسب تعبيرها.

- معلمة الدقهلية تبكي بدلا من الدموع دمًا

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنّه تواصل مع آية يوسف معلمة الدقهلية التي انتشر مقطع فيديو لها وهي ترقص مع زملائها في رحلة نيلية وأحيلت للتحقيق على إثره، معقبًا: «الست وأنا بكلمها كانت تبكي بدل الدموع دما، وتقول حتى معملتش حاجة تخلي بيتي يتدمر».

- تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

توقع نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، سكرتير عام شعبة الذهب سابقا، تراجع أسعار الذهب خلال الأيام القليلة المقبلة ولكن بنسبة ليست كبيرة، متابعًا أن رفع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي يساعد في هبوط أسعار الذهب.

- شرط واحد لعودة التعاون بين هاني شنودة وعمرو دياب

قال الموسيقار هاني شنودة، إنّ المطرب عمرو دياب لا يسأل عنه ولا يتواصل معه، موضحًا أنه ن الممكن أن يتعاون من جديد مع عمرو دياب، شريطة أن يقبل القفز على الوضع السائد حاليًّا وتقديم عمل مميز بشكل أكبر.

- الري تحذر من محدودية الموارد المائية لمصر

وصف المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، موارد مصر المائية بأنها «محدودة»، قائلًا إنّه لا توجد رفاهية لإهدار نقطة مياه واحدة.

- فرص عمل وحماية من التنمر لمتعافي الإدمان

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تساعد المتعافي من الإدمان على الحصول على فرصة عمل، إلى جانب تأهيله التعامل مع أسرته، فضلًا عن حمايته من تعرضه للتنمر من أصدقائه والمجتمع المحيط به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك