أشبيلية يغادر مراكز الهبوط بثنائية أمام خيتافي - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشبيلية يغادر مراكز الهبوط بثنائية أمام خيتافي

د ب أ
نشر في: الأحد 8 يناير 2023 - 10:17 م | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2023 - 10:17 م

خرج أشبيلية من مراكز الهبوط في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / 1 على ضيفه خيتافي، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز ريال سوسييداد على مضيفه ألميريا 2 / صفر، وريال بيتيس على مضيفه رايو فايكانو 2 / 1.

وارتفع رصيد أشبيلية، الذي حقق فوزه الثالث في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 6 تعادلات و7 هزائم، إلى 15 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، فيما توقف رصيد خيتافي، الذي تكبد خسارته السابعة مقابل 4 انتصارات و5 تعادلات، عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

وافتتح ماركوس أكونيا التسجيل لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 36، قبل أن يضيف زميله رافا مير الهدف الثاني في الدقيقة 80، في حين تكفل بورخا مايورال بإحراز هدف خيتافي الوحيد في الدقيقة 87.

من جانبه، حافظ ريال سوسييداد على تواجده في مراكز المقدمة بالبطولة، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / صفر على مضيفه ألميريا، في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد سوسييداد، الذي حقق فوزه العاشر في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل تعادلين و4 هزائم، إلى 32 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد ألميريا، الذي تكبد خسارته التاسعة مقابل 5 انتصارات وتعادلين، عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، فيما جاء هدفا الفريق الباسكي في الشوط الثاني عن طريق ديفيد سيلفا وأليكسندر سورلوث في الدقيقتين 47 و53 على الترتيب.

وعاد ريال بيتيس لطريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المراحل الثلاثة الماضية بالمسابقة، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه رايو فايكانو.

وارتفع رصيد بيتيس، الذي تعادل مع أشبيلية وأتلتيك بلباو وخسر أمام بلنسية في المراحل الثلاث الماضية، إلى 28 نقطة في المركز الرابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما توقف رصيد فايكانو، الذي لم يحقق أي فوز للقاء الثالث على التوالي، عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وافتتح بيتيس التسجيل بهدف عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل الألباني إيفان باليو، مدافع فايكانو، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، لكن سيرخيو كاميلو منح التعادل لمصلحة فايكانو في الدقيقة 20.

وأعاد لويز هنريكي ريال بيتيس إلى المقدمة من جديد، عقب إحرازه الهدف الثاني للفريق الأندلسي في الدقيقة 40، ليقوده لحصد النقاط الثلاث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك