وزيرة الهجرة: تأهيل مطار سوهاج لاستقبال جثامين المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: تأهيل مطار سوهاج لاستقبال جثامين المصريين بالخارج

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 6:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 6:55 م
أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها بالمشاركة في مؤتمر الشباب والهوية المصرية، الذي أقيم اليوم الأربعاء، في محافظة سوهاج، مؤكدة أن الوزارة تهتم كثيرًا بمنطقة الصعيد.

واستعرضت «مكرم»، خلال مقالبة لها مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، بعض من الفعاليات التي أقامتها الوزارة للتواصل مع أهالي منطقة الصعيد، ومنها تنظيم ماراثون رياضي لصالح مستشفى الأورمان بالأقصر، عقد اجتماع مع «بيت العائلة» بمحافظة المنيا؛ للتعريف بمخاطر الهجرة غير الشرعية، متابعة: «تم التوصل إلى تأهيل مطار سوهاج؛ لاستقبال جثامين المصريين العاملين بالخارج».

وأوضحت أن «أثناء لقائي مع المصريين العاملين في دولة الكويت، أخبروني بأن جثامين المصريين العاملين في الكويت، والمملكة العربية السعودية، تصل إلى مطار القاهرة الدولي، وتنقل برًا إلى سوهاج، ما يُعرض الجثمان وأهل المتوفي لكثير من المهانة والجهد».

وأضافت أنها تواصلت مع محافظ سوهاج، ووزيري السياحة والطيران، وتم استخراج التصاريح اللازمة لاستقبال الجثامين، قائلة: «هذا الأمر له واقع جيد على نفوس المصريين بالخارج، وأنا سعيدة بهذا الإنجاز؛ لأنه أول طلب يتم تلبيته للمصريين بالخارج».

وفي سياق آخر، أكدت أن أهم خطوات مواجهة الهجرة غير الشرعية، هو توفير فرص العمل للشباب، وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى التي تعد مصدرة للهجرة غير الشرعية، موضحة «المهاجر غير الشرعي يعرف المخاطر التي سيتعرض لها، والأهم بجانب التوعية هو إقامة المشروعات وتوفير فرص العمل».

وشاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في مؤتمر «الشباب والهوية المصرية»، بمحافظة سوهاج، في إطار رؤية القيادة السياسية لمشاركة وزارات الدولة المختلفة في تحقيق خطط التنمية المستدامة على ضوء الاستراتيجية المصرية 2030.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك