الإسماعيلية تستضيف المهرجان الدولي حكاوي لفنون الطفل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسماعيلية تستضيف المهرجان الدولي حكاوي لفنون الطفل

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 8 فبراير 2024 - 3:54 م | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2024 - 3:54 م

بدأت فاعليات مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل في دورته الـ13 والذي يقام بالإسماعيلية على مدار يومي الخميس والجمعة والمقدم بدعم من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية "يونيك".

وأكد مينا ناجح المدير الإبداعي للمهرجان، أن "حكاوي" يعد المهرجان الأول والأكبر بمصر في الاهتمام بالفنون الأدائية للطفل وبدء الدخول في مجال السينما.

وقال "ناجح"، لـ"الشروق"، إن المهرجان هذا العام يقدم 3 عروض دولية للطفل عرضين من إنجلترا وآخر من فرنسا، و3 عروض مصرية وبرنامج لأفلام السينما بالتعاون مع معهد جوتة الألماني، وورش توعية وأخرى تدريبية على كيفية تصنيع الأعمال اليدوية، مضيفا أن المهرجان أقيم في الإسكندرية والمنيا في دورات سابقة.

ويقام للمرة الأولى بالإسماعيلية كتوجه من إدارة المهرجان؛ لتنظيم الفاعليات في المحافظات للوصول إلى أكبر فئة من الأطفال التي لا يصل لها الفنون الإبداعية التي تخاطبها بشكل جيد.

وأوضح أن اليوم الثاني سيضم عدة عروض منها "الطقس العجيب"؛ للتعرف على عجائب الطبيعة وورشة بعنوان: "اصنع صديقك المفضل".

ورصدت "الشروق" العديد من عروض المهرجان في اليوم الأول له والتي بدأت بالعرض الفني "حكايات لافونتين" أعقبها ورشة عن التوعية ضد التحرش الجنسي للأطفال وأخرى للكبار، ثم عرض قصة أولاد راجح من السيرة الهلالية وندوة تعريفية للأطفال عن القصص التراثية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك