الغربية: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغربية: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك

علاء شبل
نشر في: السبت 8 يونيو 2024 - 2:08 م | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 2:08 م

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رفع درجة الاستعداد القصوى في غرف العمليات الرئيسية والفرعية بجميع مديريات الخدمات وإلغاء الإجازات والتواجد الميداني خلال عيد الأضحى المبارك.

ووجه بتأمين ساحات صلاة العيد بالتعاون مع الجهات الأمنية والأوقاف وتامين المنشآت الحيوية والحدائق والمنتزهات والمواقف والأسواق ومحطات القطارات، مع التواجد المروري المكثف بالشارع طوال فترة الأعياد لتحقيق السيولة المرورية بالطرق السريعة وداخل المدن.

وشدد المحافظ، على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أي حالات قد تطرأ للتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، والتأكيد على زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال وتوافر جميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية ومراجعة أرصدة بنوك الدم أولا بأول، مشددا على التنسيق الكامل والمستمر بين الصحة والإسعاف على مدار الساعة، والاستعداد بالمستشفيات الجامعية الحماية المدنية والنجدة والمياه والكهرباء والغاز لأي أحداث طارئة.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة والتجميل ودهان البلدورات والارصفة وقص وتهذيب الأشجار وإصلاح أعمدة الانارة ورفع جميع الإشغالات من الشوارع.
وأوضح محافظ الغربية، أن مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاء تشن حملات يومية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والسلاسل التجارية والهايبر ماركت والبقالة ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين السلع الغذائية المعروضة، والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

وأكد استمرار وتكثيف تلك الحملات للتأكد من سلامة المعروض من السلع وخاصة من اللحوم المتداولة بالأسواق ومطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية، والتأكد من أن عملية الذبح تمت بالمجازر الحكومية المعتمدة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين

وحث رحمي، المواطنين على الذبح داخل المجازر الحكومية المعتمدة بالمجان.

وشدد على الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.

وكلف رحمي، بتكثيف الرقابة التموينية والمرور على المخابز ومستودعات أنابيب البوتجاز بنطاق المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك