جيش الاحتلال يعلن بدء تعزيز تأمين الرصيف العائم في غزة تمهيدا لإدخال المساعدات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيش الاحتلال يعلن بدء تعزيز تأمين الرصيف العائم في غزة تمهيدا لإدخال المساعدات

هديل هلال
نشر في: السبت 8 يونيو 2024 - 12:19 م | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 12:19 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء تعزيز عمليات تأمين الرصيف الأمريكي العائم في غزة؛ تمهيدًا لإدخال المساعدات الإنسانية في الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح السبت، إن الأمر تزامن مع مواصلة قوات الفرقة 162 نشاطها - الدقيق والمستند للمعلومات الاستخبارية - في منطقة رفح، وفقًا لادعائه.

وادعى أن «قوات اللواء 401 داهمت منطقة عمل كتيبة تل السلطان التابعة لحماس، ودمرت مجمعًا عسكريًا كان يستخدم لتدريب عناصر الحركة»، زاعمًا مقتل عدد من العناصر والعثور على وسائل قتالية عديدة وعدة فتحات أنفاق.

وذكر أن أنشطة الفرقة 98 تتواصل في شرق دير البلح وشرق البريج، مُدعيًا أن طائرة سلاح الجو أغارت على ما وصفها بـ«عشرات البنى الإرهابية وخلايا المخربين، ومن بينها مبنى أستخدم كبنية إرهابية مع مسار نفق أسفله وتحت غطاء مبنى مدني».

وأعلن الجيش الأمريكي، يوم الجمعة، إعادة إنشاء الرصيف العائم المخصص لإدخال المساعدات إلى شاطئ غزة، بعد إصلاحه في ميناء أسدود الإسرائيلي، إثر تعرض هيكله لأضرار بسبب العوامل الجوية.

وقالت القيادة العسكرية المركزية (سنتكوم)، إنها نجحت في إعادة الرصيف المؤقت إلى غزة، مما يتيح الاستمرار في توصيل المساعدات الإنسانية التي تشتد حاجة سكان غزة إليها.

وأضافت أنه خلال الأيام المقبلة، ستعمل القيادة بتيسير حركة المواد الغذائية الحيوية وغيرها من إمدادات الطوارئ.

يشار إلى تسليم نحو ألف طن من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف منذ افتتاحه يوم 17 مايو، لكنه تضرر نتيجة أمواج عاتية بعد نحو أسبوع من بدء عمليات التسليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك