بسبب جعفر العمدة.. البطولة تنتظر إيمان العاصي بعد سنوات من التقلبات - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب جعفر العمدة.. البطولة تنتظر إيمان العاصي بعد سنوات من التقلبات

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: السبت 8 يونيو 2024 - 11:09 ص | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 11:09 ص

تخوض إيمان العاصي البطولة المطلقة لأول مرة بعد سنوات من الأعمال المتتالية، والتي تأرجحت مشاركتها فيها بين البطولة الثانية أو التراجع قليلاً لمركز أقل بعدد ابتعادها عن الساحة الفنية لفترة، والمسلسل الجديد باسم "برغم القانون" تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبدالسلام، وإنتاج شركة فنون مصر .

تعرف على مسيرة إيمان العاصي ونقاط التحول..

-الانطلاق

كانت البداية في الدراما التلفزيونية، من خلال عدد من الأدوار البسيطة التي قدمت فيها شخصية الفتاة الرقيقة والابنة الهادئة، في مسلسلات "أمس لا يموت" مع الفنانة رغدة، و"أحلام في البوابة" مع سميرة أحمد.

وكان عام 2006 الأكثر نشاطاً لها، فقد شاركت في 3 مسلسلات، وعرضت جميعها في نفس العام، وهي: "رجل وامرأتان" مع فاروق الفيشاوي ودلال عبدالعزيز، و"دعوة فرح" مع سميرة أحمد وعزت العلايلي، و"قضية نسب" مع عبلة كامل وعزت أبو عوف.

أما المسلسل الذي حقق لها الشهرة الأكبر كان "حضرة المتهم أبي"، من بطولة نور الشريف ومعالي زايد، ومجموعة من النجوم، وقد قدم نور كعادته مجموعة من الوجوه الشابة في العمل، من بينهم أيتن عامر، وأحمد جلال عبدالقوي، وزينة.

-السينما تجذبها

بعد "حضرة المتهم أبي" والظهور بشخصية "نيجار" الفتاة الأرستقراطية، ودور الحبيبة الرومانسية، شاركت العاصي في مسلسل آخر وهو "حق مشروع" مع عبلة كامل، وحسين فهمي، وسمير صبري، ولعبت شخصية أكثر تعقيدا، متذبذبة بين التدين والتطرف، مما جعل اسمها أكثر بروزاً وخطفتها السينما مباشرة بعدها.

كان أول فيلم سينمائي تشارك فيه "مسجون ترانزيت" أمام أحمد عز، ونور الشريف، وصلاح عبدالله، وهي البطولة النسائية الأساسية في الفيلم.

ثم شاركت في البطولة الجماعية مع محمود عبدالمغني، وشريف سلامة، وأحمد صلاح السعدني، وماجد الكدواني، وعمرو سعد، وتصدر وجهها الأفيش الخاص بالفيلم.

-مشاركات متنوعة لكن باهتة

تراجعت صورة العاصي من الأفيش السينمائي، حتى اختفت تماما من أفيش فيلم مثل "هروب اضطراري" مع أحمد السقا، وأمير كرارة، وغادة عادل، وخلال هذه الفترة شاركت في بعض الأعمال المهمة، مثل: "الهروب" مع كريم عبدالعزيز، و"الأدهم" مع أحمد عز، ثم شاركت في بعض الأفلام متوسطة النجاح مثل "حماتي بتحبني" مع ميرفت أمين وحمادة هلال.

-دلال تعيد التوهج

شاركت العاصي في عدد من المسلسلات على مثل "الدايرة، وبخط الإيد، ولمس أكتاف"، لكن لم تحقق لها نجاحاً كبيراً، وحتى بمعايير السوشيال ميديا لم تتصدر التريند مطلقاً بأي دور منهم أو غيره، وقل تواجدها في السينما.

حتى جاء موسم دراما رمضان 2023 عندما لعبت العاصي دور دلال في مسلسل "جعفر العمدة"، أمام محمد رمضان، وتأليف وإخراج محمد سامي، وسيناريو مهاب طارق.

قدمت العاصي شخصية زوجة جعفر الثانية، والتي من المفترض تعيش قصة حب معه، رغم زواجه من أخريات، لكن يكتشف المشاهد في النهاية أنها هي التي تقف خلف كل المشاكل التي يقع فيها جعفر، والسبب في اختطاف ابنه، لأنها لا تنجب فقررت أن تحرمهم من شعور الأبوة والأمومة، وظلت العاصي متصدرة التريند لفترة طويلة على مدار حلقات المسلسل.

وبعد هذا النجاح لم تشارك العاصي في أي من مسلسلات رمضان 2024، بل واعتذرت عن الدور الذي قدمته حلا شيحا في مسلسل "إمبراطورية ميم"، لأنها لم تشعر أنه سوف يمثل فارقاً بعد النقلة التي حققتها بشخصية دلال



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك