بيطري المنيا: استعدادات مكثفة للحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيطري المنيا: استعدادات مكثفة للحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 9:51 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 9:51 م

أعلن الدكتور فتحي عبد العال وكيل مديرية الطب البيطري بالمنيا، قرب بدء الحملة القومية لتحصين وترقيم الثروة الحيوانية والاستعدادات التي تمت من قبل جميع الإدارات الخارجية بالمراكز الداخلية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل مديرية الطب البيطري بالمنيا، في قاعة الاجتماعات الرئيسية بالمديرية، بحضور مديري الإدارات الفنية بديوان عام المديرية والإدارات الخارجية بالمراكز، ورؤساء قسم الطب الوقائي؛ لمناقشة خطة العمل والاستعدادات النهائية للحملة القومية الثانية لعام 2024، للتحصين والتوعية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية والموضوعات الفنية، والإدارية الأخرى بالمديرية.

كما ناقش "عبد العال"، أهمية مضاعفة الجهد لرفع كفاءة ومعدلات الأداء الوظيفي ليكون في أفضل وضع، مطالباً من الجميع بذل المزيد من الجهد، والانتهاء من رفع البيانات الخاصة بالحصر السنوي وتصويب الأخطاء، وتحديث البيانات.

وأكد ضرورة الاهتمام بالمرور للتفتيش على أماكن بيع اللحوم والمجمدات، وجاهزية ونظافة المجزر، وتنشيط التلقيح الاصطناعي للأبقار والجاموس، ونبذ ثقافة التلقيح الطبيعي لتحسين السلالات، والوقاية من الأمراض التناسلية.

وأعلن "عبد العال"، عن تنظيم دورة تدريبية عن التناسليات والسونار بالتعاون مع النقابة الفرعية بالمنيا، حيث يقوم بالتدريب فيها الدكتور محمد رفاعي أستاذ التناسليات الحيوانية بمعهد تناسليات الهرم، وذلك يومي الأربعاء والخميس 10_11 يوليو الجاري. ووجه وكيل مديرية الطب البيطري، الشكر للجميع على النتائج الإيجابية لخطة العمل والإنجازات التي تمت في جميع أنشطة الطب البيطري في المحافظة خلال الشهر الماضي.

فيما عرض مدراء الإدارات المختصة تقرير عن استعدادات إداراتهم للحملة القومية من الكوادر والأدوات، والآلات، كما عرضوا النتائج التي تمت لخطة العمل للشهر الماضي، وتمت مناقشة تلك النتائج والملاحظات الخاصة بها.

وشدد على أهمية بذل كل الجهد لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها، والتطور الإيجابي في العمل للحفاظ على الثروة الحيوانية المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك