وكيل صحة القليوبية يوجه بسرعة تقليل حالات الانتظار - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل صحة القليوبية يوجه بسرعة تقليل حالات الانتظار

محمود عواد
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 3:18 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 3:18 م

أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، العمل على تقليل حالات الانتظار، وسرعة تسكين الحالات التي تحتاج إلى رعايات مركزة، والتأكيد علي أن القضاء على قوائم الانتظار للرعايات المركزة يمثل أولوية قصوى.

يأتي ذلك خلال الاجتماع الذي عقد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، مع فريق العمل بصحة القليوبية متمثلا في مديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات، ومديري الإدارات الفنية والإدارية بديوان مديرية الصحة.

يأتي ذلك بحضور الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة، والمديرين العموم بالمديرية.

كما أكد وكيل الوزارة، انعقاد غرفة طوارئ المديرية على مدار 24 ساعة بهدف الوصول لأقل معدلات لحالات الانتظار، وأقل ساعات انتظار، معربا في هذا الأمر عن شكره وتقديره لفريق الطوارئ، برئاسة الدكتور محمد الحسيني ومساعديه الدكتورة عزة الملاح مسئول الحضانات، والدكتور محمد سعيد مسئول الرعايات المركزة.

وأوضح وكيل الصحة بالقليوبية، ضرورة إعلان جدول العمل والنوباتجيات على مدار اليوم بالمستشفيات، مع وضوح أسماء وأرقام هواتف الطاقم الطبي، داخل لوحة إعلانات المستشفى، مؤكدا تواجد النائب الإداري على مدار اليوم، بالاضافة إلى فترات إشراف المدير المناوب.

وخلال الاجتماع، وجه إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بضرورة متابعة التأكيد على جميع مديري المستشفيات بضرورة مراجعة الخدمات الطبية المتوفرة بكل مستشفى، بهدف التعاقد مع هيئة التأمين الصحي بالقليوبية على بعض الخدمات الطبية الخارجية؛ من أجل تحسين الموارد الاقتصادية للمستشفيات، ورفع جودة الخدمات الطبية المقدمة بها.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى عقد اجتماع مع مدير عام فرع التأمين الصحي بالقليوبية لعمل التعاقد، دون الاقتصار على الخدمات المقدمة لمرضى الأقسام الداخلية للمستشفى فحسب.

كما شدد وكيل الصحة بالقليوبية، على مديري الإدارات الصحية بضرورة عمل تقييم ذاتي للإدارة، ووضع رؤية للعام القادم في محاور تطوير العمل، وتقدم ورقي الخدمات الصحية المقدمة، على أن يتم تناول إدارة صحية أسبوعيا، والاجتماع مع مدير الإدارة الصحية، ومدير المستشفى التابعة لنفس الإدارة؛ لعرض خطة العمل الخاصة بهم خلال العام القادم ومناقشتها.

ووجه وكيل وزارة الصحة، بتكثيف مرور فريق الشئون الإدارية على أعمال الأمن والنظافة، متابعة آخر ما تم إنجازه في ميكنة الغسيل الكلوي، ومحاور تدريب العاملين بها على العمل بالمنظومة.

ومن جانبه توجه الدكتور محمد جمال سلامة وكيل المديرية بخالص شكره لجميع طاقم العمل على ما قدموه خلال الفترة الماضية أثناء تواجد وكيل الوزارة ببعثة الحج المصرية.

كما شدد الدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي على مديري المستشفيات بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المستشفيات، وعدم ادخار أي جهد للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتحسينها.

وأشارت الدكتورة فاطمة عبدالمنعم مدير عام الطب الوقائي، إلى ضرورة متابعة جميع الأعمال الوقائية من تطعيمات، وترصد للأمراض المعدية، وأعمال صحة البيئة وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك