وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يفتتح معرض Big 5 Construct Egypt 2019 - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يفتتح معرض Big 5 Construct Egypt 2019


نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 2:35 ص | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 2:35 ص

افتتح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النسخة الثانية لمعرض Big 5 Construct Egypt ويعد المعرض من أكبر المعارض فى قطاع البناء والتشييد فى مصر، ويقام تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، موفرًا منصة متميزة لتعزيز أفضل الممارسات فى مجال إدارة الأعمال والاستثمار فى قطاع البناء فى مصر.

بدأ وزير الإسكان، كلمته الافتتاحية بالإشادة بالتنظيم، حيث صرح أن مثل هذه المعارض مرتبطة بما تقوم به الدولة و الوزارة من جهود فى الفترة الحالية. حيث أكد أن الدولة تقوم بعملية تنمية كبيرة جدا على المستوى القومى فى إطار المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية 2052، الذى تم إعداده بالاتساق مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030. وذكر أن الهدف من هذا المخطط زيادة المناطق المعمورة فى مصر من 7% إلى 14%. واختتم الوزير تصريحاته، مؤكدًا على استمرار دعم مثل هذه المعارض فى السنوات المقبلة، حيث إن قطاع التشييد والبناء يشهد حاليا حركة تنمية سريعه، فضلا عن مساهمته فى رفع مؤشر التنمية بالقطاعات الصناعية القائمة خلف هذا القطاع والذى يمثل قاطرة التنمية للعديد من الصناعات المتشابكة معه.

استضافت النسخة الثالثة عددًا من الشخصيات الهامة، على رأسها المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وجيوف ديكينسن الرئيس التنفيذ لشركة dmg events العالمية. ونحو240 عارضا مصريا وعالميا فى القاهرة، و300 علامة تجارية، لاستعراض منتجاتهم البنائية المبتكرة ومواد البناء والحلول المتطورة.

قال رونى الحداد، مدير الفعاليات فى شركة dmg events، إن المعرض يدعم تنمية قطاع البناء ومشروعات البنية التحتية، مما يتماشى مع الخطط الاستراتيجية لتحقيق أهداف رؤية مصر لعام 2030.

وعلقت كاميل هاتفويل، مسئولة التجارة والصناعة النظيفة فى السفارة الفرنسية بالقاهرة، أن وكالة «بيزنس فرانس» Business France، المكتب التجارى للسفارة الفرنسية بالقاهرة، شاركت لأول مرة هذا العام فى معرض Big 5 فى مصر. وصرح أحمد غزى، رئيس شركة ACGــITF أن مشاركتهم فى تنظيم معرض Big 5 هذا العام يأتى ضمن سلسلة من الشراكات الناجحة مع كبريات الشركات المنظمة للمعارض الدولية مثل شركة dmg events.

ونظمت شركة dmg events معرض Big 5 Construct Egypt فى الفترة بين 2ــ4 سبتمبر فى مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، برعاية كل من Sphinx Glass، والإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، وجمعية كوالى الشرق الأوسط (QMEA)، وجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق (MEFMA)، World Architecture Community، «دبى للتصدير» Dubai Exports، وغرفة التجارة والصناعة الألمانية ــ العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك