واشنطن تتعهد بمزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن تتعهد بمزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

رامشتاين (ألمانيا) - د ب أ
نشر في: الخميس 8 سبتمبر 2022 - 1:36 م | آخر تحديث: الخميس 8 سبتمبر 2022 - 1:36 م

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بمزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا في ظل الحرب الراهنة في مواجهة روسيا.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الخميس بالقاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة رامشتاين بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية إن هذه المساعدات تتمثل في حزمة أسلحة بقيمة 675 مليون دولار تقريبا (أي ما يعادل 676 مليون يورو تقريبا).

يذكر أن أوستن دعا أعضاء ما يسمى بمجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا لمؤتمر هناك بالقاعدة العسكرية. وشارك في ذلك أيضا وزيرة الدفاع الألمانية كريستيانه لامبرشت والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج.

وأكد أوستن خلال خطابه الافتتاحي أكثر من مرة أن أوكرانيا بحاجة لدعم على المدى البعيد، وأن أوكرانيا بصدد مواجهة "طريق صعب"، ولكنه أشار إلى أنه من الممكن رؤية نجاح المساعي المشتركة بالفعل في ساحة المعركة.

وأعلن الوزير الأمريكي: "سوف نبحث في نقاشنا اليوم أيضا الخطوات القادمة لتأسيس مهمة تدريب دولية لأجل القوات الأوكرانية"، وأعرب بشكل واضح عن امتنانه لوزيرة الدفاع الألمانية على التعهدات الألمانية لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في نهاية شهر أغسطس الماضي دعم أوكرانيا بقيمة ثلاثة مليارات دولار تقريبا، والتي يمكن لأوكرانيا بها شراء أنظمة دفاع جوي وأنظمة مدفعية وذخيرة وطائرات بدون طيار ورادارات، "كي يمكنها الدفاع عن نفسها على المدى الطويل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك