الاثنين المقبل.. الشئون العربية بالنواب تناقش آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين وليبيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين المقبل.. الشئون العربية بالنواب تناقش آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين وليبيا

صفاء عصام الدين:
نشر في: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 12:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 12:13 م

تناقش لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الاثنين المقبل، آخر مستجدات الأوضاع بفلسطين، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي في قصف الأبرياء، وزيادة أعداد الشهداء والمصابين.

فيما تناقش اللجنة، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، في اجتماع، الثلاثاء المقبل، مستجدات الأوضاع بليبيا، في ضوء الجهود المصرية من أجل عودة الاستقرار السياسي في البلاد.

وكانت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، قد عقدت اجتماعًا الأسبوع الماضي لمناقشة الأوضاع في فلسطين، بحضور السفير محمد مصطفى عرفي، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشار محمد الحمصاني، مستشار بجامعة الدول العربية.

وأشادت اللجنة بالجهود التي تقوم بها القيادة السياسية في إنهاء الأزمة، والعمل على التواصل مع جميع الجهات الفاعلة من أجل توصيل المساعدات لقطاع غزة.

وأكد أباظة، أن المشاركين في الاجتماع أشاروا إلى ما قدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي في خدمة القضية الفلسطينية، قائلا: تحركات مصرية لم تحدث من قبل في دعم القضية.

وأوضح أن الرئيس السيسي أجرى العديد من الاتصالات مع زعماء وقادة العالم من أجل التوصل لهدنة لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الجهود والتحركات المصرية في إنهاء الأزمة الفلسطينية، نالت تقدير دول العالم كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك