فيديو.. وزير الشباب: مصر تبدأ عصر جديد.. ونسعى لتنشأة جيل جديد يتحمل المسؤولية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الشباب: مصر تبدأ عصر جديد.. ونسعى لتنشأة جيل جديد يتحمل المسؤولية

المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 9 يناير 2016 - 11:04 ص | آخر تحديث: السبت 9 يناير 2016 - 11:04 ص

قال المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، إن "مصر تبدأ عصر جديد بقواعد راسخة تتحمل ارتفاع البنيان إلى درجات عليا"، لافتا إلى أن خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي تنص على تمكين الشباب ليكونوا شركاء في القرار.

وأضاف عبد العزيز، خلال كلمته باحتفالية يوم الشباب المصري، والتي نقلها التليفزيون المصري، اليوم السبت، أن "كافة مؤسسات الدولة تسعى إلى تنشأة جيل جديد يتحمل المسؤولية، بالإضافة إلى وجود القدوة التي تتسم بوضوح الرؤية والهدف وصدق النية والإخلاص في العمل".

وأوضح أن البرنامج الرئاسي المتكامل لتأهيل الشباب على القيادة من أجل تطوير مهاراتهم بدأ العام الماضي، ومن بينه ما نص عليه الدستور لتخصيص 25% من مقاعد المجالس المحلية للشباب.

وتابع عبد العزيز، "الآن لدينا 57 نائبا شابا في مجلس النواب سيأدون الدستور غدا، وهي نسبة تتوافق مع النسب العالمية في تمثيل الشباب بالمجالس النيابية، وهو ما يجعل مصر تتصدر دول المنطقة في هذا الشأن".

وأكد أن الدولة تريد للشباب أن يتبوأ صدارة المشهد في تحقيق الأهداف، وهو ما دفعها إلى اختيار عدد من معاوني الوزراء والمحافظين من الشباب، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير البنية الأساسية في جميع مراكز الشباب لتأهيل الأبطال المصريين للمنافسة في المحافل الدولية.

واستطرد وزير الشباب، قائلا، "نقوم أيضا باستكمال تطوير المدن الشبابية ومراكز التعليم المدني وبيوت الشباب في كافة المحافظات لاستيعاب أكبر عدد من الشباب لتنمية المعرفة، بالإضافة إلى إطلاق برنامج إعرف بلدك الذي يشارك فيه آلاف الشباب، ومسابقة إبداع في الجامعات والمعاهد العليا للتنافس في كافة فنون الآداب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك