«القومي للسكان» يدرب الرائدات الريفيات على التثقيف الصحي والسكاني الأربعاء - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي للسكان» يدرب الرائدات الريفيات على التثقيف الصحي والسكاني الأربعاء

د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان
د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان
كتبت - أسماء سرور
نشر في: الإثنين 9 يناير 2017 - 2:12 م | آخر تحديث: الإثنين 9 يناير 2017 - 2:12 م

ينظم المجلس القومى للسكان، صباح الأربعاء المقبل، ورشة عمل لتدريب الرائدات الريفيات على الرسائل الإعلامية الخاصة بالخطة القومية لرفع الوعي الصحي والمجتمعي، وذلك بمقر المجلس، بالتعاون مع قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوزارة الصحة والسكان.

ومن المقرر أن يفتتح الورشة د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، ود. طارق توفيق مقرر قومي السكان.

وقالت د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان، إن هذه الورشة هي الأخيرة ضمن سلسلة من الورش التي تهدف لرفع وعي الرائدات الريفيات، وتعريفهن بالاستراتيجية القومية للسكان ٢٠١٥ / ٢٠٣٠ والرسائل الإعلامية التي تتضمنها الاستراتيجية، ودور الرائدات في توصيل هذه الرسائل للجمهور المستهدف من خلال الاتصال المباشر والمشورة، وذلك بهدف إقناع المجتمع المحلي بهذه الرسائل، خاصة مع معرفة الرائدات بخصائص المجتمع اللاتي يعملن فيه والمشكلات التي تواجه العمل السكاني والتنموي فيه.

وأشارت إلى أهمية عمل الرائدات الريفيات واللائي يمثلن الواجهة المباشرة والأهم في الاتصال مع السيدات في المجتمع الريفي.. مؤكدة على عدد من الرسائل التي يمكن أن تخدم التثقيف الصحي والمجتمعي، مثل مناهضة ختان الإناث لعدم مشروعيته ولأضراره الصحية، وكذلك ضرورة تمكين المرأة من خلال الحرص على تعليمها أو تشغيلها وأن تنال دورها كامل كشريك في المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك