وكيل زراعة بني سويف: توزيع 93 ألفا و732 كارتا على الفلاحين - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل زراعة بني سويف: توزيع 93 ألفا و732 كارتا على الفلاحين

حازم الخولي
نشر في: الإثنين 9 يناير 2023 - 3:18 م | آخر تحديث: الإثنين 9 يناير 2023 - 3:18 م
أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة باعتباره أحد المحاور الاستراتيجية، وتطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه والحصول على أعلى إنتاجية للفدان بجميع المحاصيل الزراعية، واستمرار إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بالجمعيات الزراعية، والتواصل مع المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي أعده وكيل وزارة الزراعة المهندس عماد جنجن، بشأن الجهود والأنشطة التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، بإشراف المديرية على تنفيذ ندوات إرشادية؛ لتوعية المزارعين بأهم التوصيات الفنية المعتمدة في هذه المرحلة من حياة محصول القمح، وزيارة الحقول الإرشادية للفول البلدي والقمح بمركز ببا، ضمن مشروع الزراعات المبتكرة ودعم أصحاب الحيازات الصغيرة.

وأكد أن إجمالي كروت الفلاح الموزعة بلغ 93 ألفا و732 كارتا، ويتواجد بالبنك الزراعي 23098 كارتا، والمطبوع 133 ألفا و640 كارتا، ووصل إجمالي الحائزين "ممن لديهم حيازات زراعية" إلى 273 ألفا و244 حائزا، والمسجل على المنظومة 203 آلاف (196191 ائتمانا زراعيا + 6812 إصلاحا زراعيا).

وكشف عن مرور إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية، على محال المبيدات والأسمدة بنواحي مركز الفشن، وضبطت 3 محال غير مرخصة، ووجهت بسرعة إنهاء إجراءات الترخيص، ونفذت حملة لضبط السوق المحلي للمبيدات والأسمدة.

واشتركت إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية، مع شرطة البيئة والمسطحات؛ للمرور على 4 محال مبيدات وأسمدة بدائرة مركز سمسطا، وضبط محلين غير مرخصين، والتحفظ على 316 عبوة منها ما هو منتهي الصلاحية أو غير مسجل، متابعة الزراعات الشتوية بإهناسيا الخضراء وفحص بعض زراعات القمح.

وأشار إلى بدء العمل في الحصر السنوي لمحصول الفاكهة، متضمن المساحات التي تم إنشاؤها خلال العام، وجار عمل تقدير لمحاصيل الخضروات الشتوية، وحصر شتوي للنباتات الطبية والعطرية، وفحص مساحات الموز، والمرور على جمعية ميدوم وكوم أبو راضي؛ لمتابعة انتظام سير العمل بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك