نفوق الزرافة «سونسن» بحديقة الحيوان بـ«جلطة فى المخ» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نفوق الزرافة «سونسن» بحديقة الحيوان بـ«جلطة فى المخ»

السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 4:00 م

كشف مصدر حكومى مسئول، عن نفوق الزرافة الملقبة «سونسن» فى حديقة حيوان الجيزة، نتيجة إصابتها بالتهاب رئوى حاد وجلطة فى المخ.

وقال المصدر، لـ«الشروق»، أمس، إن نفوق الزرافة كان طبيعيا ونتيجة تقدمها فى العمر، وبلوغها الحد الأقصى من العمر الافتراضى للزراف، مشيرا إلى أن «سونسن» رحلت عن عمر ٢٣ عاما، فيما يبلغ الحد الأقصى لعمر الزراف ٢٤ عاما.

وأشار المصدر، إلى أن الزرافة النافقة لها تاريخ مرضى طويل فى حديقة الحيوان، حيث كانت تصاب عادة بالالتهاب الرئوى وتشفى منه، إلا أنه نتيجة تقدمها الكبير فى العمر فقد حدث النفوق.

فى سياق آخر، أكد المصدر، أن التحالف المعنى بتطوير حديقتى الحيوان والأورمان تسلم الحديقة رسميا منذ شهرين، عقب قرار مجلس الوزراء بذلك، وأن هناك تقدما كبيرا فى أعمال تطوير الحديقة، خاصة تطوير المبانى الأثرية.

وأكد المصدر أن خطة التطوير مستمرة كما تم الإعلان عنها، ولم يتغير منها شيء، سوى أنه تم إلغاء فكرة عمل مشروع ربط لحديقتى الحيوان والأورمان بالجيزة عبر «تلفريك»، وذلك بسبب اعتراض جهاز التنسيق الحضارى على الفكرة، مؤكدا أن فكرة إنشائه داخل حديقة الحيوان فقط غير مجدية اقتصاديا.

وكانت وزارة الزراعة، قد أعلنت فى 9 يوليو الماضى، تسليم إدارة حديقتى الحيوان والأورمان بالجيزة، لمدة 25 عاما، إلى التحالف المكون من 3 شركات هما الهيئة القومية للإنتاج الحربى، وأبناء سيناء، وحديقتى، لبدء أعمال التطوير التى ستدوم لعام ونصف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك