التعليم: الوزير لديه رؤية وإصرار لتطوير منظومة الثانوية العامة لتحقيق هدفين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: الوزير لديه رؤية وإصرار لتطوير منظومة الثانوية العامة لتحقيق هدفين

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 11:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 11:25 م

قال شادي زلط المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزير رضا حجازي لديه رؤية وإصرار لتطوير منظومة الثانوية العامة لتحقيق هدفين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الثلاثاء، أن الهدف الأول هو تحقيق جودة تعليم الثاني، والثاني هو تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور وإنهاء حالة التوتر التي تنتباهم.

وأشار إلى أنّ النظام الجديد للثانوية العامة الذي تحدث عنه «حجازي»، أمام مجلس الشيوخ اليوم هو استكمال لمنظومة التطوير.

ولفت إلى أنّ تطوير المنظومة يتم بشكل تدريجي بدءا من المرحلة الابتدائية وصولًا للمرحلة الثانوية في الوقت الحالي.

وشدد على أن أي حديث عن نظام الثانوية العامة لا يخص العام الحالي، داعيا لعدم إثارة أي اجتهادات في هذا الصدد لا سيما أن هذا الموضوع حسّاس.

ونوه بأن الوزارة أوضحت منذ بداية العام الحالي أن نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام سيكون مثل العام الماضي.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد شارك فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ؛ لاستيضاح سياسة الحكومة ممثلة فـي وزارة التربيـة والتعليم والتعليم الفني بشأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وبصفة خاصة خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافى.

وقال حجازي، إن الوزارة بصدد تطوير المرحلة الثانوية، وإطلاق المؤتمر القومي الخاص بالحوار المجتمعي حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية والذى يأتى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية محليًا ودوليًا للاستماع ومناقشة كافة الآراء للوصول إلى أفضل الآليات الخاصة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية بما يحقق صالح الطلاب ورفع المعاناة عن كاهل الأسر وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والتنافسية الدولية، لافتا إلى أن الوزارة ليست تعمل بمفردها ويتم ذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك