أنباء أولية عن استهداف سيارة بالقرب من منزل شقيق القيادي بحزب الله وسام طويل - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنباء أولية عن استهداف سيارة بالقرب من منزل شقيق القيادي بحزب الله وسام طويل

وكالات
نشر في: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 1:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 1:31 م

أفادت فضائية «النهار» اللبنانية، بورود معلومات أولية عن استهداف سيارة بالقرب من منزل شقيق القيادي بحزب الله وسام طويل، والذي اعترفت إسرائيل باغتياله أمس الاثنين، في استهداف لسيارة كان يستقلها في بلدة خربة سلم.

من جانبه قالت فضائية «LBC اللبنانية»، إن «مسيرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ بلدة خربة سلم أثناء تنظيم جنازة القيادي في حزب الله وسام طويل».

وتوافدت عناصر حزب الله إلى باحة النادي الحسيني في خربة سلم؛ تمهيدا لبدء مراسم تشييع القائد العسكري في الحزب وسام حسن طويل «جواد».

وحلقت الطائرات الاستطلاعية الإسرائيلية في سماء المنطقة، بالتزامن مع بدء مراسم التشييع، التي شهدت حضور شخصيات رسمية وحزبية.

وأعلنت إسرائيل وقوفها وراء اغتيال القيادي بـ«حزب الله» وسام طويل، الذي قُتل أمس، ما يشير إلى أن إسرائيل بدأت تعتمد سياسة الاغتيالات مع الحزب.

واعترفت إسرائيل، عبر تأكيد من وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، في مقابلة أجرتها معه «القناة 14» العبرية، مساء أمس الاثنين، أنها تقف وراء اغتيال الطويل، بتفجير استهدف سيارته، ربما بمسيّرة عن بعد.

كما قال كاتس في المقابلة: «اغتيال قائد قوة الرضوان، جزء من الحرب. نحن نلحق الضرر بأعضاء حزب الله وبنيته التحتية والأنظمة التي وضعها لردع إسرائيل. لقد وضعنا هدفا لإعادة الأمن لسكان الشمال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك