اليوم.. وزير الكهرباء يجتمع برؤساء شركات التوزيع لبحث مشكلات التحصيل - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يونيو 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. وزير الكهرباء يجتمع برؤساء شركات التوزيع لبحث مشكلات التحصيل

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: الخميس 9 فبراير 2017 - 10:16 ص | آخر تحديث: الخميس 9 فبراير 2017 - 10:16 ص

نائب رئيس «مصر العليا»: التحصيل 100%.. وملتزمون بسداد 40 مليونًا شهريًا قرضًا لبنك الاستثمار
قال مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء إن الوزير الدكتور محمد شاكر سيعقد، اليوم، اجتماعا موسعا فى مقر الوزارة بالعباسية، بحضور ومشاركة جميع القيادات ورؤساء شركات التوزيع والقطاعات التجارية على مستوى الجمهورية، لبحث مشكلات التحصيل، وما تم تنفيذه حتى الآن من الخطط الاستثمارية لكل شركة، ومعرفة ما تم تركيبه فعليا من عدادات المسبوقة الدفع والكودية.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الاجتماع سيتناول أيضا تبادل الآراء ووجهات النظر بين قيادات الكهرباء بشأن الزيادة الجديدة المرتقبة فى الأسعار، إلى جانب متابعة عمليات التحصيل وتركيب العدادات، والتنسيق مع مباحث الكهرباء فى مواجهة الممتنعين عن السداد وسارقى التيار الكهربائى دون وجه حق.
وفى سياق متصل، اجتمع نائب وزير الكهرباء أسامة عسران، مع رؤساء القطاعات التجارية وعدد من قيادات القطاع فى شركات التوزيع المختلفة، لمناقشة إجراءات تحسين الأداء فى الشركات، ومستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور ومتابعة نسب التحصيل.
واستعرض عسران، بحسب بيان للوزارة أمس، عددا من الموضوعات، من أهمها شكاوى المواطنين من ارتفاع قيمة بعض الفواتير، وتحصيل المتأخرات، وتحسين نسب الفقد، ووضع آلية لتحليل البيانات التجارية لتحسين مؤشرات الأداء.
وشدد على ضرورة القضاء على شكاوى الفواتير من خلال مراجعتها بدقة فى مراكز الإصدار قبل وصولها إلى المشترك، مشيرا إلى ضرورة رفع مراجعة القراءة الفعلية للعداد لضمان حق المواطن وحق الشركة، وأكد أهمية وضع آلية لمتابعة أداء الكشافين والمحصلين، للتغلب على التحديات والمعوقات التى تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين بمراجعة واختصار دورة العمل للحصول على الخدمة.
وقال نائب رئيس شركة مصر العليا للقطاعات التجارية عبدالقادر أحمد، إن عمليات التحصيل شهدت خلال الفترة الأخيرة طفرة كبيرة للغاية، فى جميع قطاعات الشركة فى المحافظات الأربع التابعة لها، مضيفا أن التحصيل بلغ 100%.
وأوضح، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن المستهدف من التحصيل شهريا يبلغ 159 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الشركة ملتزمة شهريا أيضا بصرف ٥٠ مليون جنيه تحت بند المرتبات، فضلا عن 15 مليون جنيه، يتم صرفها على عمليات التشغيل، علما بأن الشركة ملتزمة أيضا بسداد ٤٠ مليون جنيه شهريا لبنك الاستثمار لسداد القرض الذى حصلت عليه مسبقا.
وتابع: «تم الانتهاء فعليا من تركيب ١٣٠ ألف عداد مسبوق الدفع على مستوى الشركة، مقابل تركيب 20 ألف لمشتركين تقدموا بطلبات لتركيب العدادات الكودية، نظرا لوجود مخالفات فى المبانى المملوكة لهم، وبلغ إجمالى ما تم التقدم به من طلبات لتركيب عدادات كودية 50 ألف طلب حتى الآن».
وأكد رئيس شركة مصر العليا للكهرباء رأفت شمعة، حرص الشركة على عقد اجتماعات دورية ومستمرة مع رؤساء القطاعات والإدارات التجارية التابعة للشركة، فى محافظات قنا، وأسوان، وسوهاج، والأقصر، لمتابعة عمليات التحصيل باستمرار، لتجنب أى مشكلات تتسبب فى استياء أو سخط أى مواطن أو تعطل مصالحه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك