القومى للمرأة يختتم جلسة اعتماد برنامج التثقيف المالى للسيدات ضمن مشروع «عمل لائق للمرأة فى مصر» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومى للمرأة يختتم جلسة اعتماد برنامج التثقيف المالى للسيدات ضمن مشروع «عمل لائق للمرأة فى مصر»

آيه عامر
نشر في: السبت 9 مارس 2024 - 12:26 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2024 - 12:26 م

اختتمت فعاليات جلسة الاعتماد العاشرة لبرنامج التثقيف المالي للسيدات، والتى ينظمها المجلس الفومى للمرأة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ILO، في إطار مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس والمغرب، واستمرت على مدار خمسة أيام، واستهدفت تدريب 14 متدربة ممن تقدمن للحصول على البرنامج عن طريق التسجيل على صفحة المجلس الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما شارك في الجلسة 8 مدربين ممن قام المجلس والمنظمة بتدريبهم خلال الفترة الماضية وتأهلوا بعد تقييمهم لدخول جلسة الاعتماد تمهيداً لاعتمادهم كمدربين وطنيين لبرنامج "التعامل الرشيد مع أموالي".

وفى ختام جلسة الاعتماد قام ممثلو وزارة الخارجية الفنلندية؛ أوتى هيرفونين مستشار أول لشئون المناخ والبيئة، وسوفي سيبيلا مسئولة برامج التعاون الإنمائي الإقيلمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بزيارة للمتدربات للتعرف على خبراتهن والاستفادة التى حصلن عليها، كما تم الحديث عما قام به المجلس من جهود فى برنامج التثقيف المالي، وأشاد الوفد بما تم تحقيقه في البرنامج.

يشار إلى تدريب 107 مدربي تثقيف مالي، وتم اعتماد ٥٧ منهم اعتمادا وطنيا، ويواصل المجلس القومي للمرأة مع منظمة العمل الدولية اعتماد المدربين تباعا وفق تقييمهم.

البرنامج يهدف إلى التدريب على رفع الوعي المالي لدى السيدات من خلال عدة أنشطة يقمن بها خلال الـ5 أيام ومن موضوعات البرنامج: تحديد الأهداف المالية - كيفية الفصل بين الاحتياجات والراغبات - كيفية إعداد الموزانة الشخصية ومتابعتها - وسائل الادخار المختلفة ومميزاتها وعيوبها وكيفية اختيار الوسيلة الأنسب وفق الهدف - وسائل التمويل المختلفة - القروض وكيفية احتساب قيمة تمويل القرض - التعامل مع المؤسسات المالية - التأمين وأهميته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك