المنيا.. ندوات ثقافية وورش عمل بمراكز الشباب خلال فبراير الماضي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا.. ندوات ثقافية وورش عمل بمراكز الشباب خلال فبراير الماضي

ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 9 مارس 2024 - 3:43 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2024 - 3:43 م

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة تواصل تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب بوصفها مراكز مجتمعية لتنمية مهارات واكتشاف مواهب فئة الشباب والنشء من أبناء المحافظة واستثمار طاقاتهم.

ومن جانبه، استعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، جهود المديرية على مدار شهر فبراير الماضي، حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة الشباب بين دورات وورش عمل تدريبية بمركز الفنون، لتعليم بعض المهارات في مجالات: "الفن التشكيلي ـ الفن الشعبي ـ الموسيقى والكورال ـ تعليم الخط العربي".

وكشف عقد ندوات تثقيفية حول: "كيفية مجابهة المخدرات ـ الإرهاب الفكري وأثره على الأمن القومي".

وأضاف "عكاشة"، أن إدارة تنمية النشء نفذت العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب، شملت برنامج تنمية الوعي الثقافي العلمي، وإطلاق المهارات الإبداعية لتنمية مهارات النشء، والذي ضم بداخله مجموعة من الأنشطة المتنوعة منها: "ندوة توعية حول الصحة النفسية وعلاج الإدمان تحت شعار "تقدر من غيرها" ـ رواق الأزهر للطفل والأسرة ـ قوافل ثقافية وفنية.

ويأتي بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل ـ المشاركة في تنفيذ البرنامج القيادي لتدريب الفتيات "ريحانة "ـ المشروع القومي لترسيخ المفاهيم الصحيحة والموضوعية لسبل مكافحة الفساد تحت شعار: "سفراء ضد الفساد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك