تنظيم احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم بقصر ثقافة دمنهور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم بقصر ثقافة دمنهور

خميس البرعى
نشر في: السبت 9 مارس 2024 - 8:05 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2024 - 8:05 م

شهد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم، والتي نظمتها إدارة بندر دمنهور التعليمية "قسم الموهوبين والتعلم الذكي"، بقصر ثقافة دمنهور.

وحضر الاحتفالية كل من "كامل غطاس السكرتير العام المساعد، ومحمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، ويوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، ومحمد البسيوني وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة، وحمدي سلام مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية".

وتقدم السكرتير العام للمحافظة، بالشكر والتقدير لأبطال القوات المسلحة الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والعطاء من أجل الوطن.

كما تقدم بالشكر لأسر شهداء أبطال القوات المسلحة والشرطة، على ما قدموه للوطن من أرواح غالية ونماذج مشرفة لم تتأخر يوما عن حماية الوطن.

وتابع "بدر": "أبطالنا الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن يعيشون في ذاكرتنا دائما فقد حفروا بدمائهم أسماء من نور خالد"، لافتًا إلى أن الشعب نسيج واحد ويلتف دائما خلف قيادته الحكيمة والقوات المسلحة، والتي تمثل خط الدفاع الأول عن كل مواطن.

وشدد على ضرورة نشر الوعي والانتماء لدى الأجيال الحالية للحفاظ على الأمن والاستقرار والتنمية التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء، والتي استطاعت القيادة السياسية الحكيمة الحفاظ عليه رغم ما يحيط بنا من تحديات خارجية وداخلية، واستعادة مصر لريادتها ومكانتها الدولية.

فيما شهدت الاحتفالية تقديم عدد من العروض الفنية والتي قدمها الطلاب الموهوبين بالإدارة التعليمية.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

ويشار إلى أنه جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969، والذي ضرب أروع مثال على التواجد في خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك