محمد صلاح: نونيز مهاجم مختلف.. وهذه نصيحتي لصغار لاعبي ليفربول - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد صلاح: نونيز مهاجم مختلف.. وهذه نصيحتي لصغار لاعبي ليفربول

محمد ثابت
نشر في: السبت 9 مارس 2024 - 1:37 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2024 - 1:37 م

كشف محمد صلاح، نجم ليفربول، عن أهم ما يميز ثنائيته مع داروين نونيز في هجوم الريدز، والفارق بينه وبين جاكبو، مشيرا إلى النصائح التي يقدمها للاعبين الصغار في الفريق، ومستعيدا ذكريات ارتدائه قميص لا تستسلم في مباراة برشلونة الشهيرة بدوري الأبطال.

تحدث محمد صلاح في مقابلة أجراها مع الموقع الرسمي لليفربول عن شعور اللعب جنبا إلى جنبا مع داروين نونيز، قائلًا:" إنه لاعب رائع بالتأكيد، لكنني أرى دائما أنني بحاجة إلى التأقلم والتكيف مع اللاعبين الذين يلعبون بجانبي، لأنه قبل ذلك كان الأمر ذاته مع كودي جاكبو، أحاول بناء شراكة معه، وقبله فيرمينو.. كان لدينا علاقة جيدة في الملعب ونفهم بعضنا البعض، من سيلعب معي.. احتاج إلى معرفة وفهم نقاط قوته حتى يمكنني مساعدته على النحو الأمثل في الملعب".

أضاف صلاح:" نونيز لاعب مختلف إلى حد ما، لم تكن لدينا هذه الجودة من قبل، إنه يحب الركض في المساحات الخالية، ولا يحب الاحتفاظ بالكرة كثيرا في قدميه، وهذا أمر فريد من نوعه، ويتمتع بسرعة فائقة، يواصل النظر إلي في الملعب لأنه يعلم أن بإمكاني منحه الكرة بسهولة في المساحات الخالية، وبإمكانه إنهاء الموقف برمته، أرقامه هذا الموسم تتحسن كثيرا، وهذا أمر عظيم بالنسبة لنا، أحاول دائما مشاهدته في التمرين ومشاهدة بقية اللاعبين، مثل كودي جاكبو عندما يلعب أيضا".

أوضح صلاح:" عندما يلعب نونيز كمهاجم يمكنني أن أعطي له الكرة في المساحات الخالية، لكن جاكبو لا يحب الكرة في المساحة، ويفضل أن يستلمها بين قديمه، لذا الأمر مختلف، إنهما نوعين مختلفين من اللاعبين، لذا عليك التكيف مع اللاعبين في الفريق، لأن هذا هو مكمن القوة الرئيسية".

وتطرق محمد صلاح للحديث عن العمل مع اللاعبين الشباب في ليفربول والنصائح التي يوجهها لهم، قائلًا:" النقطة الرئيسية بالنسبة لي هى محاولة التحدث معهم، وإشعارهم بقدر اهتمامي بهم قبل أن أمنحهم أي نصيحة، إذا وجهت لهم النصيحة لن يستمعوا إليك لأنني أعتقد أنك إذا لم تظهر لهم مدى اهتمامك بهم لن يقبلوا منك تلك النصيحة".

تابع صلاح:" إذا أظهرت لهؤلاء اللاعبين أنك تهتم بهم كثيرا وتتحدث إليهم، وأن بإمكانهم تحقيق الكثير من الأشياء الكبيرة، من الممكن أن يصبحوا رائعين، وكل ما يحتاجوا إليه هو فعل أشياء صغيرة لتغيير الأمور برمتها، إنهم بشر.. لن يغيروا كل شئ في يوم واحد، أهم شئ بالنسبة لي هو أن تظهر مدى اهتمامك بهؤلاء اللاعبين، وأنا أفعل ذلك، وبعد ذلك فإن التواصل معهم سهلا حقا، من السهل أن تضعهم تحت ذراعك وتستمر في التحدث وتقديم النصائح".

وكشف محمد صلاح عن النصيحة التي كان يتمنى أن يتلقاها عندما كان صغيرا، قائلًا:" العمل الذهني أصعب بكثير من العمل الجسدي، أعمل في صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريبا لمدة ساعة ونصف، وفي معظم الأوقات أعود للمنزل وأعاود العمل مرة أخرى، لكن من الصعب جدا مواصلة العمل على الأمور الذهنية، التدرب 15 دقيقة كل يوم أمر صعب".

واصل صلاح:" أفعل أكثر من ذلك، الأمر صعبا للغاية، ثق بي، أفعل ذلك منذ بضع سنوات، أقول لك عليك الجلوس مع نفسك بمفردك لمدة 15 دقيقة قبل أن تنام، أو عندما تستيقظ، الأمر أصعب بكثير مما تفعله في صالة الألعاب الرياضية كل يوم، أشياء كثيرة يجب التفكير فيها، هناك الكثير الذي تريد تحقيقه، ومواقف كثيرة ترغب في تجربتها قبل حدوثها، لذا عندما يحدث ذلك لا تتفاجئ أو تشعر أنك مررت به من قبل، في بعض الأحيان تحتاج إلى خداع عقلك وتكذب على نفسك، وعقلك لن يجع8ل هناك فارقا بين الأشياء الكاذبة والحقيقية، تستمر في هذه العملية، حتى تصدق الفكرة التي تريد وضعها في عقلك".

وأكد محمد صلاح أنه يتخيل الأهداف في رأسه قبل تحقيقها، قائلًا:" نعم.. 90% من أهدافي كان هكذا، فقط تتخيل ما تريد أن يحدث، وتستمر في تكراره، في بعض الأحيان قد لا ينجح الأمر، وأوقات أخرى ينجح".

أتم محمد صلاح باستعادة ذكريات ارتدائه قميص حمل شعار «لا تستسلم أبدا» خلال مباراة برشلونة الشهيرة بدوري الأبطال في 2019، قائلًا:" لو سألتني إذا كنت سأفعل ذلك الآن، سأقول لا، لكنني اخترت فعل ذلك قبل نصف ساعة من المباراة، ذهبت إلى المباراة وقلت أنه سيحدث الكثير من الأشياء إذا لم نفز، أحب الفريق بأكمله، وأعتقد أن اللاعبين مهتمين بكرة القدم، ويريدون تحقيق أشياء كثيرة، يطرحون الكثير من الأسئلة، هذا ما أحبه، عندما تطرح سؤالا، فهذا يعني حقا أنك تريد أن تتعلم شئيا ما، هذا هو المفاتح بالنسبة لي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك