ثلث العالم.. مجلة طلابية تحاول التعريف بآثار مصر لمواكبة أهداف الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثلث العالم.. مجلة طلابية تحاول التعريف بآثار مصر لمواكبة أهداف الدولة

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأحد 9 يونيو 2024 - 12:42 م | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 12:42 م

أطلق طلاب الفرقة الرابعة إعلام جامعة حلوان، شعبة صحافة، مجلة صحفية لمشروع تخرجهم بعنوان "ثلث العالم"، بهدف الترويج للآثار المصرية عبر مشروعهم.

بدأت الفكرة برغبة عميقة لدى الطلاب في تقديم مشروع تخرج مختلف، يترك بصمة حقيقية، وذلك مع ازدياد اهتمام الدولة بقطاع السياحة، ومحاولة إبراز المعالم السياحية والأثرية البديعة في مصر، على سبيل المثال وثائقي أم الدنيا الذي يعرض على منصة واتش إت، يحاول المشروع مواكبة هذا الاهتمام.

المشروع تحت إشراف الدكتورة هنادي غريب، وإشراف مساعد لـ الدكتور أحمد مراد، وضم فريق عمل من الطلاب: روان شريف، إنجي وليد، وسما سيد، وميرنا جمال، وعبدالله سامي، ودنيا جمال، ومعهم هنادي ناصر، وباسمين عصام، وأيضا محمد عادل، وحمدي عما، بهدف إنشاء مجلة تُساهم في الترويج للسياحة المصرية وإبراز تراثها العريق.

ضم مشروع المجلة أيضاً: ملك فكري، ومريم أحمد، وداليا سعيد، وفاتن عبدالرحمن، وشهد خالد، ومحمود طارق، وخالد الطيب، وعلي سعودي، وهاجر فخري، ومحمد مدحت، ومنة حسام.

انطلقت مجلة "ثلث العالم" في رحلة عبر ربوع مصر، حيث قام الفريق بتصوير جولات سياحية مميزة لأماكن تاريخية وأثرية في مختلف المحافظات، لم يقتصر الأمر على المواقع الشهيرة مثل الأهرامات والمتاحف، بل حرص الفريق على إلقاء الضوء على أماكن مميزة قد لا تحظى باهتمام كاف من قبل السياح، مثل رشيد، والمنيا، والفيوم، وبني سويف، وكفر الشيخ، والإسكندرية، وبورسعيد.

لم تقتصر رحلة مجلة "ثلث العالم" على الجولات المصورة، بل سعى الفريق إلى فتح حوارات هادفة مع مسئولين من مختلف القطاعات ذات الصلة بالسياحة، مثل وزارة السياحة والآثار، ومسئولي التطوير في المحافظات المختلفة، وهدفت هذه الحوارات إلى تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه قطاع السياحة المصري، وطرح أفكار وحلول مبتكرة لتنميته.

وضمن إسهامات الطلاب ومحاولاتهم في تطوير وترويج السياحة المصرية، اتجهوا نحو آفاق أوسع من خلال طرح مبادرة رياضية، تهدف هذه المبادرة إلى إنشاء متحف رياضي يضم بطولات النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، ليكون مزارا سياحيًا لمحبي الرياضة من جميع أنحاء العالم.

كما عمل الطلاب على نشر سلسلة جولات مصورة لمتوسطي ومحدودي الدخل، في أماكن منخفضة التكاليف، بعنوان "ازاي تتفسح بأقل من 100 جنيه".

وعبرت الطالبة روان شريف، عن شعورها بالفخر بهذا المشروع، قائلة: "أردنا أن يكون مشروع تخرجنا مختلفا ويترك بصمة حقيقية، فكرنا في فكرة المجلة نظرًا للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة حاليًا لتنمية قطاع السياحة، ونسعى من خلال المجلة إلى الترويج للسياحة المصرية وإبراز التطورات التي تمت في هذا المجال، وكذلك إحياء تراثنا العريق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك