المجلس التنفيذي ببورسعيد يوافق على عدة قرارات لمشروعات تنموية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس التنفيذي ببورسعيد يوافق على عدة قرارات لمشروعات تنموية

محسن عشري
نشر في: الأحد 9 يونيو 2024 - 4:18 م | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 4:18 م

صدق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على عدة قرارات تنموية، منها الموافقة على تجديد مدة حق الانتفاع للأرض المقام عليها المخبز الكائن بمنطقة بلال بن رباح بحي الزهور.

كما وافق اللواء عادل الغضبان على مذكرة إدارة الأملاك بشأن الطلب المقدم من جمعية الريحان للمؤاخاة لتخصيص مقر جمعية على بن أبي طالب لتنمية المجتمع المحلي بمنطقة ٢ تعمير بحي المناخ. كما وافق على مذكرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن طلب مجلس إدارة مسجد تبارك الكائن بمنطقة شباب المدينة بنطاق حي الزهور لضم قطعة أرض حالياً مستغلة كحديقة تابعة للمسجد تقع بين المسجد ومحطة خدمة السيارات، واستغلالها كتوسعات للمسجد.

وقد صدق محافظ بورسعيد على مذكرة إدارة الأملاك بشأن الطلب المقدم من مدرسة السيف للغات لتخصيص قطعة الأرض المجاورة للمدرسة لعمل توسعات للمدرسة لاستيعاب الزيادة الطلابية المتزايدة، كما وافق على مذكرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن كتاب مركز معلومات شبكات المرافق لتخصيص قطعة أرض لإنشاء غرفة بلوف لخط المازوت السويس - أبو سلطان بورسعيد قطر ١٦ بجوار غرفة جاسكو.

وفي إطار الطفرة التعليمية التي شهدتها محافظة بورسعيد، وافق المجلس التنفيذي خلال جلسته على مذكرة الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمنطقة بورسعيد بشأن بناء مبنى جديد يحتوي على ١١ فصلًا تعليميًا أساسيًا بمدرسة السلام مشروع جنوب بورسعيد، نظرًا للاحتياج واستيعاب طلاب المنطقة.

وخلال اللقاء، قرر المجلس التنفيذي إرجاء طلب الغرفة التجارية بالموافقة على تخصيص الأرض الفضاء بالجزء الغربي من جمعية مبارك لإسكان العاملين سابقًا على طريق بورسعيد الدولي الساحلي لإقامة سوق جملة جديد للخضروات والفاكهة، إلى الجلسة القادمة لمزيد من التنسيق والدراسة بين الجهات المختصة.

واختتم المجلس قراراته بالتصديق على إعادة تخصيص قطعة الأرض السابقة لجمعية النصر للتنمية الحضرية بمنطقة القابوطي بحي الضواحي لصالح جمعية مشكاة نور بنفس الأبعاد والمساحة، مع العرض على اللجنة المختصة لتقدير قيمة مقابل الانتفاع."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك