الإسكان: حملات مكبرة على الإشغالات في 6 مدن جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: حملات مكبرة على الإشغالات في 6 مدن جديدة

محمد علاء
نشر في: الأحد 9 يونيو 2024 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 11:46 ص

شنت أجهزة مدن دمياط الجديدة، والنوبارية الجديدة، و15 مايو، والعاشر من رمضان، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة حملات مكبرة على الإشغالات و"الظواهر العشوائية" وحالات التعدي على خطوط التنظيم والطرق والمحاور والشوارع.

صرح بذلك وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، مشدداً على منع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة، والقضاء على حالات التعديات والإشغالات، وظاهرة الباعة الجائلين، والعمل على الحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، وفق بيان للوزارة الأحد.

وقال الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إن الجهاز شن حملة مسائية مكبرة بأحياء المدينة، أسفرت عن مصادرة مجموعة كبيرة من الإشغالات المتنوعة وإيداع المضبوطات بمخازن الجهاز، وتحرير محاضر إشغال لأصحاب المحال التجارية للتعدي على خطوط التنظيم، والباعة الجائلين، مع استكمال الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن حملات المتابعة والرصد أسفرت عن ضبط مركبتي "توك توك"، و3 مركبات "تروسيكل" نباشين، وسيارتي ربع نقل، وتم التحفظ على المعدات وإيداعها مخازن الجهاز، واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.

كما شن مسؤولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة حملة على الظواهر العشوائية بالحي الأول شملت السوق التجارية، استهدفت إزالة التعديات والإشغالات على الخط التنظيمي، بحسب البيان.

وأعلن المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إزالة الإشغالات بالمنطقة الصناعية الأولى والثانية بالمدينة، وبعض الإشغالات بمنطقة الـ٢٩٠ فدانًا بمناطق الإسكان الاجتماعي.

كما أكد رئيس الجهاز إزالة الإشغالات المتمثلة في أكشاك ومساحات كبيرة استغلها بعض أصحاب المصانع، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين، مطالبًا أصحاب المصانع بالالتزام بالحد المسموح به وعدم استغلال المساحات أمام المصانع لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وبدوره، قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن الجهاز شن حملة استهدفت المحاور المركزية، ومول سيتي ستار، وأسفرت عن التحفظ على عدد من الإشغالات، ولافتات عشوائية بالإضافة إلى تروسيكل يستخدم في نبش القمامة، مؤكداً إيداع المضبوطات بمخازن الجهاز لحين اتخاذ الإجراءات المنظمة في هذا الشأن، كما أزيلت بعض قواعد اللافتات الإعلانية العشوائية بالجزيرة الوسطى بمحور ٤٧/ ١٠٠.

وأشار المهندس علاء عبد الله مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إلى أن الحملات اليومية أسفرت عن إزالة 12 حظيرة طيور ورفع إشغالات الورش المخالفة بالحي ١٣، وجميع إشغالات الباعة الجائلين من الطرق الرئيسية بالمدينة.

ومن جانبه، وجه المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بإزالة جميع الأكشاك المخالفة والشاغلة للطرق والمحاور الرئيسية ومصادرتها، مشدداً على عدم عودتها مرة أخرى، لما تسببه من إشغالات وإعاقة لحركة المرور والمشاة.

وفي هذا الإطار، قادت المهندسة ريهام حسن، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الخامس، حملة لإزالة بعض الأكشاك بمركز المدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك