أسوان: 7 آلاف و292 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة أمام 27 لجنة غدا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسوان: 7 آلاف و292 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة أمام 27 لجنة غدا

حمادة بعزق
نشر في: الأحد 9 يونيو 2024 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 11:30 ص

أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والتي تنطلق غدًا الاثنين.

ومن جانبه أكد المهندس محمد الرشيدي، وكيل الوزارة، أن 7,292 طالب وطالبة يستعدون لامتحانات الثانوية العامة بأسوان، موزعين على 27 لجنة بواقع 26 لجنة عامة وواحدة للمكفوفين، موزعة كالتالي: 8 لجان بإدارة أسوان، 3 لجان بإدارة دراو، 4 لجان بإدارة كوم أمبو، 4 لجان بإدارة نصر النوبة، و8 لجان بإدارة إدفو.

وأشار الرشيدي إلى أن المديرية أنهت تجهيز جميع المقار الامتحانية من مراوح ومبردات مياه ومقاعد مناسبة وإضاءة جيدة، فضلًا عن نظافة اللجان ودورات المياه وتطهيرها وتعقيمها. كما تم تجهيز جميع استراحات السادة المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 26 استراحة بواقع 17 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات، وتم إمدادها بكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة التي تضمن للسادة المنتدبين إقامة كريمة.

وأشار إلى أن الصناديق الخاصة بنقل الكراسات الامتحانية قد وصلت إلى مركزي التوزيع (أسوان وإدفو)، وتم توفير جميع السيارات الخاصة بالنقل.

وفي سياق متصل، أكد وكيل الوزارة أن المديرية قامت بتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك بينها وبين مديريات وهيئات (الصحة، الإسعاف، التأمين الصحي، الكهرباء، المياه، التموين، الأمن، الحماية المدنية)، كلٌ في مجاله للمعاونة في أعمال الثانوية العامة.

وأضاف الرشيدي أنه عقد أمس السبت عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعًا بالسادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، بحضور قيادات المديرية ومديري الإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة التعليمات الوزارية الخاصة بسير اللجان وانضباطها والتصدي لمحاولات الغش، خاصة وأنه محظور على الطلاب وجميع العاملين باللجنة حيازة أو استخدام التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية.

وشدد وكيل تعليم أسوان على ضرورة التعامل الجيد مع الطلاب بدءًا من البوابة والتفتيش بالعصا الإلكترونية، مرورًا بالجلوس في اللجان وتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة، وعلى الملاحظين داخل اللجان التعامل بهدوء وبث الطمأنينة في نفوس الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك